«زيوريخ للتأمين» تحقق 27.3 مليار دولار أقساطا فى نشاط الممتلكات خلال 9 شهور

ظلت مطالبات الممتلكات والخسائر المتعلقة بفيروس كورونا المستجد فى مجموعة زيوريخ للتأمين ، بعد خصم تكرار المطالبات دون تغيير عند حوالي 450 مليون دولار أمريكي

«زيوريخ للتأمين» تحقق 27.3 مليار دولار أقساطا فى نشاط الممتلكات خلال 9 شهور
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

3:50 م, الأثنين, 16 نوفمبر 20

واصلت مجموعة زيوريخ للتأمين خلال الربع الثالث حتى 30 سبتمبر الماضى بنجاح إدارة التحديات غير المسبوقة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ،والركود العالمي وعدد قياسي من الأعاصير التي وصلت إلى اليابسة في الولايات المتحدة، وتظل أولويات المجموعة هي دعم عملائها وسلامتهم ورفاهيتهم.

وقال جورج كوين، المدير المالي للمجموعة، إن العاملين بالشركة يواصلون تنفيذ استراتيجيتها التي تركز على العملاء، وأضاف كوين أن النمو في أعمال المجموعة التجارية ظل قوياً مع مزيد من التحسينات في الأسعار التجارية وأداء الاكتتاب الفنى، وشهدت أعمال المجموعة في تأمينات الحياة عودة إلى النمو في الربع الثالث على الرغم من التحديات المستمرة لقنوات التوزيع وجهًا لوجه.

مجموعة زيوريخ للتأمين تحقق 2.6 مليار دولار أقساطا فى الحياة

وخلال الأشهر التسعة الماضية، واصلت مجموعة زيوريخ للتأمين إظهار مرونتها وقوة الميزانية العمومية ، مع تحسن وضع رأس المال ، وبلغ إجمالى أقساط تأمين الممتلكات بالشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2020 حتى نهاية سبتمبر الماضى 27.3 مليار دولار، مقابل 26.4 مليار دولار بمعدل نمو 3%، فيما بلغت أقساط التأمين على الحياة 2.6 مليار دولار حتى نهاية سبتمبر الماضى مقارنة بـ 3.2 مليار دولار خلال فترة المقارنة 19%.

الجراف التالى يوضح حجم أقساط المجموعة خلال التسعة شهور الأولى من 2020 بالمليار دولار.

وارتفع إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في الممتلكات والحوادث (P&C) للأشهر التسعة الأولى بنسبة 3٪ على أساس المثل بالمثل 1 ، لتعديل تحركات العملة وعمليات الاستحواذ والاستبعاد، كان النمو مدفوعاً بالنموفى مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA) وأمريكا الشمالية.

وصعد إجمالي أقساط التأمين المكتتبة بالدولار الأمريكي بنسبة 3٪ مقارنة بالعام السابق، والجدير بالذكر أن معدلات أقساط التأمين التجاري ارتفعت بنسبة 18٪ و 15٪ على التوالي في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في الربع الثالث.

الجراف التالى يوضح حجم أقساط المجموعة خلال التسعة شهور الأولى من 2019 بالمليار دولار.

وفي أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ، ارتفع إجمالي الأقساط المكتتبة فى مجموعة زيوريخ للتأمين بنسبة 7٪ على أساس المقارنة بالمثل 1،  كان النمو مدفوعًا بالتأمين التجاري ، ولا سيما في ألمانيا وسويسرا والمملكة المتحدة،  ارتفع التأمين على التجزئة بشكل طفيف على أساس سنوي بعد تحسن النمو في الربع الثالث. نمت أمريكا الشمالية بنسبة 4٪ على أساس المقارنة بالمثل 1 مقارنة بالعام السابق ، وكان النمو مدفوعًا أساسًا بزيادة الأسعار.

وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، انخفض إجمالي الأقساط المكتتبة بنسبة 11٪ على أساس المثل بالمثل 1 ، مع النمو في اليابان قابله انخفاض في تأمين السفر في جميع أنحاء المنطقة. انخفض إجمالي الأقساط المكتتبة بنسبة 7 ٪ على أساس المقارنة بالمثل 1 في أمريكا اللاتينية ، مع اتخاذ تدابير لمنع انتشار COVID-19 وتقليل النشاط الاقتصادي الذي يؤثر على المبيعات في الأعمال الاستهلاكية الجماعية.

الجراف التالى يوضح أقساط المجموعة فى نشاط الممتلكات حتى سبتمبر 2020 بالمليار دولار وفقا للمناطق الجغرافية.

المجموعة تتكبد 450 مليون دولار تعويضات كورونا

ظلت مطالبات الممتلكات والخسائر المتعلقة بفيروس كورونا المستجد فى مجموعة زيوريخ للتأمين ، بعد خصم تكرار المطالبات دون تغيير عند حوالي 450 مليون دولار أمريكي في 30 سبتمبر 2020، وشهد الربع الثالث أيضًا موسم عواصف نشطة في المحيط الأطلسي، حيث وصلت الأعاصير إلى اليابسة في الولايات المتحدة، إلى جانب الأحداث المناخية الأخرى في كل من أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ، ومن المتوقع أن تكون الخسائر الناجمة عن الكوارث الطبيعية أعلى بنحو نقطتين مئويتين من المعتاد خلال النصف الثاني من العام.

الجراف التالى يوضح توزيع أقساط الممتلكات بالمجموعة وفقا للمناطق الجغرافية فى 2019 والقيمة بالمليار دولار.

وفي الأشهر التسعة الأولى، انخفضت مبيعات مكافئ قسط التأمين السنوي للأعمال الجديدة على الحياة فى مجموعة زيوريخ للتأمين بنسبة 8 ٪ على أساس المقارنة بالمثل 1 ، مع تعديل لتحركات العملة وعمليات الاستحواذ والتخلص منها، وكان الانخفاض في المبيعات في الأشهر التسعة الأولى مدفوعًا إلى حد كبير بمجموعة من القيود التي فرضتها الحكومة المتعلقة بتفشي فيروس كورونا المستجد، والتخفيضات المتوقعة في العديد من الأسواق من مستويات استثنائية في عام 2019، على أساس التقارير.

انخفاض مبيعات الحياة فى أفريقيا والشرق الأوسط

وفي أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، انخفضت مبيعات تأمينات الحياة في الأشهر التسعة الأولى بنسبة 14٪ على أساس المقارنة بالمثل 1 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019. وكان الانخفاض مدفوعاً بشكل أساسي بتخفيض أعمال معاشات التقاعد للشركات في سويسرا بعد المبيعات الاستثنائية في الأشهر التسعة الأولى أشهر في عام 2019 ، وانخفاض المدخرات في إسبانيا وإيطاليا نتيجة لإغلاق الناتج عن وباء  كورونا في النصف الأول من العام.

وبمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، انخفضت مبيعات APE بنسبة 26 ٪ على أساس المقارنة بالمثل 1 ، مما يعكس انخفاض حجم المبيعات في اليابان وماليزيا وإندونيسيا ، مدفوعًا بشكل أساسي بتفشي فيروس كورونا.

الجراف التالى يوضح توزيع أقساط الحياة وفقا للمناطق الجغرافية فى 2020 بالمليار دولار.

وارتفعت مبيعات تأمين الحياة فى مجموعة زيوريخ للتأمين في أمريكا اللاتينية بنسبة 7 ٪ على أساس المقارنة بالمثل 1 ، بعد الربع الثالث القوي مع نمو بنسبة 22 ٪. تم تعويض ارتفاع مبيعات أعمال الحماية الفردية والمرتبطة بالوحدات في زيورخ سانتاندير جزئيًا بانخفاض حجم المبيعات في تشيلي وأعمال حماية الشركات في جميع أنحاء المنطقة.

الجراف التالى يوضح توزيع أقساط الحياة فى 2019 وفقا للمناطق الجغرافية بالمليار دولار.

وأمريكا الشمالية ، كانت مبيعات تأمينات الحياة أقل بنسبة 9٪ عن العام السابق بسبب انخفاض مبيعات أعمال حماية الشركات بشكل رئيسي في الربع الأول، وظل هامش الأعمال الجديد عند مستوى جذاب عند 24.9٪ كما ورد أو 25.6٪ ​​على أساس المثل بالمثل 1.

وانخفضت قيمة الأعمال الجديدة (NBV) بنسبة 18٪ على أساس المقارنة بالمثل 2 ، مدفوعة بانخفاض حجم الأعمال الجديدة ، والتغيرات الاقتصادية غير المواتية بسبب انخفاض العائدات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وتغيرات الافتراضات التشغيلية التي تؤثر على البلدان الرئيسية في آسيا والمحيط الهادئ. على أساس التقارير ، انخفض NBV بنسبة 24 ٪.