«زيورخ للتأمين» : تعويضات فيروس كورونا تبلغ 852 مليون دولار خلال العام الماضي

4.2 مليار دولار الربح التشغيلي للمجموعة

«زيورخ للتأمين» : تعويضات فيروس كورونا تبلغ 852 مليون دولار خلال العام الماضي
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

5:05 م, السبت, 13 فبراير 21

سجلت مجموعة زيورخ للتأمين انخفاضًا في الأرباح لعام 2020 بأكمله، حيث تأثرت نتائج النصف الأول بجائحة فيروس كورونا COVID-19 والعودة إلى النمو في النصف الثاني، وعلى مدار العام ركزت المجموعة على دعم العملاء والموظفين وكسب ثقتهم وتحقيق مستويات قياسية من الرضا، وانخفض ميزان المدفوعات بالمجموعة بنسبة 20% مع انتعاش قوي في الشوط الثاني؛ أداء تأمين تجاري قوي ورضا العملاء بشكل قياسي، وبلغ الربح التشغيلي للأعمال 4.2 مليار دولار أمريكي، بانخفاض 20%، مدفوعًا بالتأثير المرتبط بجائحة فيروس كورونا COVID-19 وارتفاع الخسائر الناجمة عن الكوارث.

4.2 مليار دولار الربح التشغيلي للمجموعة

وبلغت مطالبات الممتلكات والحوادث (P&C) المتعلقة بوباء كورونا COVID-19، صافية من تكرار المطالبات المخفضة، دون تغيير عند 450 مليون دولار أمريكي، والتأثير الإجمالي للفيروس COVID-19 على المجموعة بما في ذلك الحياة والأعمال الأخرى بقيمة 852 مليون دولار أمريكي.

وحققت المجموعة أداء قويًّا في التأمين التجاري، مما جعل المجموعة في وضع جيد للاستفادة بشكل أكبر من تحسن الأسعار، وارتفع رضا العملاء والموظفين إلى مستوى قياسي، مما يعكس التكيف السريع مع الطرق الجديدة لتقديم الخدمات وحماية الموظفين.

وبلغ صافى دخل عوائد المساهمين 3.8 مليار دولار، بانخفاض 8%، وظل مركز رأس المال قويًّا مع نسبة اختبار الملاءة السويسرية (SST) عند 182%، وهدف SST الجديد بنسبة 160% أو أعلى، وحققت المجموعة أرباحًا ثابتة مقترحة بقيمة 20 فرنكًا سويسريًّا للسهم.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة ماريو جريكو إن نتائج المجموعة تؤكد قوة أعمالها، وخفة حركة الموظفين، وحسن توقيت إستراتيجيتها الرقمية، لافتًا إلى إبقاء المجوعة أعمالها تعمل بكامل طاقتها على مدار العام وأكدت أفعالها شعورها القوي بالمسئولية الاجتماعية.

زيورخ للتأمين ساعدت عملاءها فى ظل الجائحة

وأضاف جريكو أن المجموعة بقيت بالقرب من عملائها أكثر من أي وقت مضى، وساعدتهم على تجاوز التزاماتها التعاقدية، بما في ذلك المبالغ المستردّة والخصومات، والتنازل عن الاستثناءات للأوبئة، وتعديل الأقساط، وتعليق الإلغاء والعمل معهم لتغيير خطط الدفع أو تزويد المستأجرين بإعفاء جزئي من الإيجار.

وأكد أنه جنبًا إلى جنب مع مؤسسة Zurich Foundation ساعدت مجموعة زيوريخ للتأمين الفرق الطبية في الخطوط الأمامية، ودعمت إنتاج أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات واستمرت في دعم المؤسسات الخيرية التي ترعى المستضعفين حيث كانت التبرعات تنضب بسبب الأزمة.

تغطية الاستشفاء لوباء فيروس كورونا

وأوضح أن المجموعة عملت كصاحب عمل مسئول، حيث قامت بحماية موظفيها وعائلاتهم بمزايا صحية مجانية، بما في ذلك تغطية الاستشفاء لجائحة فيروس كورونا  COVID-19 والاختبار والتطعيم ضد الإنفلونزا، وسنوسع هذا إلى لقاح فيروس كورونا COVID-19 عندما يصبح متاحًا على نطاق أوسع.

ولفت إلى أنه، في الوقت نفسه، واصلت المجموعة مكافحة تغير المناخ، بما في ذلك من خلال الاستثمار المؤثر، وخدمات المرونة الجديدة للعملاء التجاريين وغابة مجموعة زيورخ للتأمين، وهو مشروع في البرازيل لاستعادة موائل متنوعة بيولوجيًّا وتعبئة الموظفين للعمل المناخي. تم بالفعل زرع أكثر من 100000 شتلة.

وأضاف أن أداء أعمال المجموعة جيد مع نمو قوي في التأمين التجاري، والاستمرار في التنفيذ وفقًا للأولويات الاستراتيجية، وتشمل إنجازات المجموعة تجديد شراكة التوزيع مع دويتشه بنك، وإنشاء منصات أعمال عالمية لدفع الابتكار، واتفاقية للاستحواذ على ممتلكات شركة متلايف MetLife وأعمال الحوادث في الولايات المتحدة، والتي تضع الأسس لمزيد من النمو.

وأعرب عن فخره بالطريقة التي تصرفت بها المجموعة في عام 2020 والنتائج التي حققتها، متطلعًا إلى المستقبل، ومشيرًا إلى ثقته فى قوة أعمال المجموعة وإستراتيجيتها وموظفيها لتحقيق أهدافها.