«زيورخ» تدعم «صافي الصفر» عبر تأمين الهيدروجين النظيف برأسمال 250 مليون دولار

من خلال إشراك العملاء والخدمات الجديدة

«زيورخ» تدعم «صافي الصفر» عبر تأمين الهيدروجين النظيف برأسمال 250 مليون دولار
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

6:10 م, الثلاثاء, 2 يوليو 24

أطلقت مجموعة زيورخ العالمية للتأمين استراتيجية تضم عددًا من الوثائق توفر تغطيات شاملة عالميًا لمشاريع الهيدروجين الأزرق والأخضر بنفقات رأسمالية تصل إلى 250 مليون دولار، بهدف تسريع تطوير مشاريع الهيدروجين النظيف، كما أنها تشكل جزءًا من التزام زيورخ بدعم التحول إلى الصفر الصافي من خلال إشراك العملاء والخدمات الجديدة وابتكار المنتجات.

وقد أعلنت “زيورخ” اليوم، في تقرير لها، أن التأمين أحد العوامل الرئيسة لتسهيل التحول إلى صافي الصفر، حيث يوفر الحماية إضافة إلى الخبرة في التعامل مع المخاطر، بينما يتمتع الهيدروجين النظيف بإمكانات هائلة كبديل صديق للبيئة للوقود الأحفوري، ويلعب دورًا حاسمًا في التحول في مجال الطاقة.

وكشف التقرير أن الشركة أجرت أبحاثًا مكثفة وتواصلت مع العملاء لاكتساب رؤى حول الاحتياجات والتحديات المحددة لتطوير مشاريع الهيدروجين الأزرق والأخضر، بينما يتم استخراج الهيدروجين الأزرق من الغاز الطبيعي ويستخدم تقنيات احتجاز الكربون لتقليل كثافة الكربون، ويتم إنتاج الهيدروجين الأخضر عن طريق تقسيم الماء إلى هيدروجين وأكسجين عن طريق التحليل الكهربائي باستخدام الطاقة المتجددة.

وأشار التقرير إلى أن العديد من المطورين ومقدمي رأس المال يجدون صعوبة في تقليل المخاطر وتأمين التغطية التأمينية الكافية لمختلف مراحل مشاريع الهيدروجين العالمية، بينما تلبي تلك الإستراتيجية احتياجاتهم الفريدة، حيث توفر تغطية شاملة تعالج المخاطر المعقدة المرتبطة بمشاريع الهيدروجين عبر دورة حياة المشروع بأكملها.

وتقدم الإستراتيجية التي تطرحها “زيورخ” مرفقا للطاقة النظيفة متعدد الخطوط، من خلال بوليصة واحدة متكاملة، تشمل البناء، والتأخير في بدء التشغيل، والتغطية التشغيلية، وانقطاع الأعمال، وحدود الشحن البحري، والمسئولية تجاه الطرف الثالث، كما تغطي تقنيات التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه  (CCUS)لتوفير مجموعة كاملة من الحلول عبر سلسلة القيمة الكاملة لإنتاج الهيدروجين.

وكشف التقرير أن الاكتتاب قد تم بالفعل في ذلك النوع من البوالص، ما يوضح رغبة السوق في الحلول المستدامة واستعداد صناعة التأمين لتوفير التغطية للمخاطر الجديدة.