زيوت الطعام ترتفع جنيها بالأسواق.. والمجمعات الاستهلاكية تنافس بقوة

تراجعت بنحو 2 جنيه في نوفمبر الماضي

زيوت الطعام ترتفع جنيها بالأسواق.. والمجمعات الاستهلاكية تنافس بقوة
محمد مجدي

محمد مجدي

2:22 م, الأثنين, 23 ديسمبر 19

شهدت أسعار زيوت الطعام اليوم الاثنين في اسواق السلع الغذائية ، تفاوتا فى حركة البيع والشراء للمستهلكين ، حيث كانت بورصة زيوت الطعام ، مستقرة عند أسعار بيع ما بين 16 إلي 25 جنيهًا زنة لتر واحد ، وذلك لأنواع كريستال ذرة ، كريستال عباد شمس ، سندباد قليه ، حلوه قلية ، قلية ، وذلك في أسواق السلع الغذائية ، في القاهرة ، و الجيزة ، إضافة إلي السلاسل التجارية الكبري ، وفروع المجمعات الاستهلاكية ، والتي أصبحت تنافس بقوة نتيجة طرح أسعار مخفضة عن مثيلاتها فى الأسواق .

و على الرغم من التراجع الذي شهدته اصناف الزيوت خلال نوفمبر الماضي بنحو 2 جنيه ، إلا أنها عاودت الارتفاع بنحو 1 جنيه ، نتيجة الكميات الجديدة التي تم طرحها في شهر ديسمبر الحالى ، حسبما قال مصطفي عبدالسلام ، عضو شعبة السلع الغذائية بغرفة القاهرة التجارية .

من جهته، قال زكريا عبدالستار ، تاجر سلع غذائية ، إن أكثر الأنواع إقبالًا من جانب المستهلكين هو زيت القلية ، وزيت الذرة ، خاصة أنواع كريستال ، وحلوة .

وأضاف إن سعر كريستال ذرة بـ26 جنيها ، و العباد بـ23.5 جنيه ، وسندباد قلية بـ19.5 جنيه ، و قلية وحلوة قلية بـ16 جنيها للنوعين .

زيوت الطعام بالمجمعات الاستهلاكية من 13 إلى 20 جنيهًا

في حين تطرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، 9 أنواع من زيوت الطعام أوزان وأنواع مختلفة بين محلية ومستوردة من أوكرانيا، وذلك على البطاقات التموينية.

وتنوعت الأصناف المطروحة بين خليط وعباد وذرة وبذرة قطن بأوزان 1 لتر و900 جرام و750 جراما ، بأسعار تبدأ من 13 إلى 20 جنيهًا ، وذلك في فروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة الأهرام والنيل والإسكندرية.

كما أنه يتم طرح 4 أنواع من زيت العباد ، هم الأسرة زنة 1 لتر بسعر 20 جنيهًا ، حورس زنة 1 لتر بسعر 20 جنيهًا.

وزيت عباد اليشمك زنة 1 لتر بسعر 18.75 جنيه، بلانك الأوكرانى زنة 900 جرام بسعر 19.5 جنيه .

وزيت ذرة سلايت زنة 750 جراما بسعر 18.75 جنيه، وزيت بذرة القطن الكرنك بسعر 19 جنيهًا .