زيارات استثنائية وقوافل طبية.. مظاهر احتفالات الداخلية بحملة مناهضة العنف ضد المرأة (صور)

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان.

زيارات استثنائية وقوافل طبية.. مظاهر احتفالات الداخلية بحملة مناهضة العنف ضد المرأة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

12:57 م, الأربعاء, 1 ديسمبر 21

شاركت وزارة الداخلية -متمثلة في قطاع حقوق الإنسان بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية- في احتفالات حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، بتنظيم فعاليات ومنح نزيلات زيارات استثنائية وإرسال قوافل طبية.

ونسقت الداخلية مع قطاع الخدمات الطبية لفتح مستشفيات الشرطة على مستوى الجمهورية لتوقيع الكشف الطبي على السيدات مع صرف العقاقير اللازمة لهن مجانًا، وذلك بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة، مع مصاحبة وفد من اللجنة الصحية بالمجلس القومي للمرأة لزيارة مستشفى الشرطة بالعجوزة، لتفقد جهود وزارة الداخلية في تقديم الرعاية الصحية للسيدات المدنيات.

ووجهت عدة قوافل طبية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية إلى عدد من دور رعاية المسنات على مستوى الجمهورية، لتوقيع الكشف الطبي على المقيمات بها، والمترددات عليها وصرف الأدوية لهم بالمجان، وكذا توزيع عدد من الهدايا العينية في إطار تقديم الدعم النفسى لهن.

وزار وفد من قطاع حقوق الإنسان معهد الأورام بالتجمع الخامس ومستشفى الأورام بالتجمع الأول ومستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي، وإهداء المرضى المحجوزات والمترددين على العيادات الخارجية هدايا عينية.

وفي ذات السياق منحت نزيلات مراكز الإصلاح والتأهيل زيارة استثنائية واحدة فقط، احتفالاً بهذه المناسبة خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر، وحتى يوم الخميس الموافق 9 ديسمبر 2021.

جاء ذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، ومد جسور التواصل مع كافة شرائح المجتمع والمساهمة فى تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للمواطنات.