زيادة 73.8% فى أقساط التأمين التكافلى المحصلة خلال الشهور الـ 7 الأولى من العام

وبلغت حصة أقساط التأمين التكافلى المحصلة من إجمالى الأقساط المحصلة بالسوق 17.8% مقابل 82.2% للأقساط المحصلة بنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات.

زيادة 73.8% فى أقساط التأمين التكافلى المحصلة خلال الشهور الـ 7 الأولى من العام
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

2:55 م, الخميس, 10 سبتمبر 20

شهدت أقساط التأمين التكافلى المحصلة زيادة كبيرة بلغت 73.8% خلال الفترة منذ شهر يناير وحتى شهر يوليو الماضى، وبلغ حجم أقساط نشاط التكافل 3.9 مليار جنيه خلال الفترة من شهر يناير وحتى شهر يوليو الماضى مقابل 2.2 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضى، وذلك وفقا لتقرير شهر بوليو الصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية ، والتأمين التكافلى هو تنظيم تعاقدى يهدف إلى تحقيق التعاون بين مجموعة من الأشخاص يسمون «المشتركين» يتعرضون لخطر واحد أو أخطار معينة، ومن خلال تلافى آثار الأخطار التى يتعرض لها أحدهم، بتعويضه عن الضرر الناتج عن وقوع هذه الأخطاروذلك بالتزام كل منهم بدفع مبلغ معين على سبيل التبرع يسمى الاشتراك.

17.8% نسبة أقساط التأمين التكافلى المحصلة

فيما ارتفعت أقساط التأمين التجارى بنسبة 2.4% ليبلغ 17.9 مليار جنيه خلال الفترة منذ شهر يناير وحتى شهر يوليو الماضى مقابل 17.6 مليار جنيه خلال فترة المقارنة، وبلغت حصة أقساط التأمين التكافلى المحصلة من إجمالى الأقساط المحصلة بالسوق 17.8% مقابل 82.2% للأقساط المحصلة بنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات.

تعريف التأمين التكافلى

وتقوم شركة التأمين التكافلى بإدارة عمليات التأمين التكافلى واستثمار أموال صندوق حملة الوثائق فى مقابل أجر معلوم باعتبارها وكيلا أوحصة معلومة باعتبارها مضاربا وذلك بما يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها.

والتأمين هو عقد يلتزم المؤمن بمقتضاه أن يؤدى إلى المؤمن له أو المستفيد الذي اشترط التأمين لصالحه مبلغاً أو إيرادا مرتباً أو أى عوض مالي آخر فى حالة وقوع الحادث أو تحقق الخطر المبين بالعقد وذلك فى نظير قسط أو أية دفعة مالية يؤديها المؤمن له للمؤمن.