زيادة 20% في الحركة السياحية الوافدة لمصر من إسبانيا

علي غنيم: عقد اجتماع لرفع مهارات العاملين في «السلع والعاديات»

زيادة 20% في الحركة السياحية الوافدة لمصر من إسبانيا
المال - خاص

المال - خاص

6:22 ص, الأربعاء, 24 يوليو 19

كشف على غنيم رئيس رئيس غرفة السلع والعاديات السياحية، عن زيادة حجم التدفق السياحى من دولة أسبانيا للمقاصد السياحية المصرية بنسبة 20% خلال العام الجارى مقارنة بعام 2018.

وأضاف غنيم لـ«المال»، أن هناك طفرة فى الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق نتيجة عوامل الاستقرار والأمان التى تشهدها البلاد.

وأشار إلى أن مدن القاهرة الأقصر وأسوان تستقبل 10 رحلات أسبوعية من السوق الإسبانية، بالإضافة إلى 6 رحلات شارتر.

وأشاد غنيم بقرار وزارة الخارجية الإسبانية رفع حظر السفر إلى شرم الشيخ بعد 3 أعوام من الحظر.

وأكد أهمية هذه الخطوة والتى تصب فى صالح السياحة المصرية، خاصة أن إسبانيا من كبرى الدول المصدرة للسياحة لمصر.

وكانت وزارة الخارجية الإسبانية قد قررت خلال الشهر الحالى رفع الحظر عن السفر لشرم الشيخ، بعد أن قامت بتحديث توصيات السفر إلى مصر، وقامت بمساواة وضع شرم الشيخ فى جنوب سيناء بمواقع أخرى مثل الأقصر والإسكندرية والقاهرة.

وتعد إسبانيا ضمن الأسواق المستهدفة للسياحة المصرية والتى كانت عصب السياحة الثقافية فى مصر قبل ثورة يناير 2011، وتحاول الخروج من عثرتها، لتسجل عام 2017 توافد نحو 37 ألف سائح، بارتفاع %56 عن 2016.

على صعيد أخر، أكد رئيس غرفة السلع والعاديات السياحية باتحاد الغرف السياحية، أنه من المقرر عقد اجتماع للغرفة أواخر الشهر للتباحث حول منظومة التدريب بهدف رفع مهارات العاملين بالسلع والعاديات السياحية.

وأشار إلى أن الغرفة بصدد العمل على الانتهاء من منظومة التأمين الصحى على جميع الأعضاء، وذلك للارتقاء بالمنظومة الطبية بالقطاع.