زيادة 10 آلاف جنيه «أوفر برايس» على سيارات «إم جي HS»

لتباع للمستهلك من 415 إلى 425 ألف جنيه

زيادة 10 آلاف جنيه «أوفر برايس» على سيارات «إم جي HS»
المال - خاص

المال - خاص

11:41 ص, الأحد, 6 يونيو 21

كشف رصد أجرته “المال” على تطور أسعار السيارات في مصر، عن زيادة أسعار طرازات «إم جي HS»- بشكل غير رسمى- من جانب الموزعين والتجار تحت مسمى «»؛ بقيمة بلغت 10 آلاف جنيه لمختلف الفئات المطروحة داخل السوق المحلية، خلال يونيو الحالي.

ويقصد بـ«الأوفر برايس» مبلغ إضافي يتم إقراره على السعر الرسمي للسيارات المبيعة من جانب الموزعين والتجار، مقابل التسليم الفوري للعملاء، لعدم الدخول فى قوائم الحجوزات.

ويوضح الجدول التالي؛ قائمة أسعار سيارات «إم جي HS» خلال الشهر الحالي:

الفئةالسعر الرسميالسعر التجاريمقدار الفروقات
Baseline40541510
Luxury41042010
LFC Edition41542510
القيمة بألاف جنيه
إم جي HS

من جهته، قال أحد تجار السيارات، إن أغلب الموزعين والتجار اتجهوا لفرض زيادات سعرية على طرازات «إم جي HS» بعد تلقيهم خطابًا من الوكيل المحلي لـ«MG» يتضمن تخفيض تسليمات الحصص المقررة لمدة شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

كانت شركة «المنصور للسيارات» الوكيل المحلي للعلامات التجارية «شيفروليه، وأوبل، وإم جي» في مصر، أبلغت شبكة الموزعين المعتمدين- الأربعاء الماضى – بتخفيض إجمالي الكميات والحصص المقرر تسليمها من 3 طرازات هي «إم جي RX5، وHS، وMG ZS» لمدة شهري يوليو وأغسطس المقبليين.

وأفادت الشركة، عبر منشور رسمي، بأن «إم جي الصينية» أبلغت عن نقص في إنتاج طرازات «RX5، وHS، وMG HS» نتيجة الأزمة العالمية المتعلقة بنقص مستلزمات الإنتاج والرقائق الإلكترونية المستخدمة في عمليات التصنيع “Microchips”.

وأوضحت شركة «المنصور للسيارات» أنها ستستأنف توزيع الحصص المقررة من سيارات العلامة الصينية «إم جي» لشبكة الموزعين المعتمدين بداية من شهر سبتمبر المقبل.

وشددت على ضرورة قصر الحجوزات والتعاقد لشراء السيارات من جانب العملاء وفق الحصص الشهرية التى سيتم الإبلاغ عنها بداية من كل شهر؛ وذلك فى ضوء تفادي أي العقبات التى قد تنتج عن عدم الالتزام بمواعيد التسليم.

ينتمي طراز «MG HS» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدام «SUV» ، مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي تيربو، ينتج قوة 169 “حصان”، وعزم أقصى للدوارن 250 نيوتن/ متر، متصل بنقال حركة سباعي السرعات “أوتوماتيك”.

MG HS