زيادة 1.5 مليار جنيه في تعويضات تأمينات الممتلكات خلال 7 أشهر

بلغت حصة تعويضات تأمينات الممتلكات من تعويضات نشاط التأمين ككل حوالى 57%

زيادة 1.5 مليار جنيه في تعويضات تأمينات الممتلكات خلال 7 أشهر
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

2:34 م, الخميس, 10 سبتمبر 20

شهدت تعويضات تأمينات الممتلكات والمسئوليات ارتفاعا لتبلغ 6.5 مليار جنيه خلال الفترة منذ يناير وحتى يوليو الماضى مقابل 4.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى، بنسبة ارتفاع 31.3% وذلك وفقا لتقرير شهر يوليو والصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية.

كما ارتفعت كذلك مطالبات تأمينات الحياة بصورة طفيفة لتبلغ 4.9 مليار جنيه خلال الفترة منذ يناير وحتى يوليو الماضى مقارنة بـ 4.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق وبنسبة ارتفاع 7.2%.

تعويضات تأمينات الممتلكات مثلت 57% من تعويضات القطاع

وارتفع حجم تعويضات نشاط التأمين إلى 11.4 مليار جنيه خلال الفترة من يناير وحتى شهر يوليو الماضى مقابل 9.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى وبنسبة ارتفاع 19.7%، وبلغت حصة تعويضات تأمينات الممتلكات من تعويضات نشاط التأمين ككل حوالى 57% مقابل 43% لمطالبات تأمينات الحياة.

مفهوم التأمين

والتأمين هو عقد يلتزم المؤمن بمقتضاه أن يؤدى إلى المؤمن له أو المستفيد الذي اشترط التأمين لصالحه مبلغاً أو إيرادا مرتباً أو أى عوض مالي آخر فى حالة وقوع الحادث أو تحقق الخطر المبين بالعقد وذلك فى نظير قسط أو أي دفعة مالية يؤديها المؤمن له للمؤمن.

والتأمين هو عملية فنية تزاولها هيئة مهمتها جمع أكبر عدد ممكن من المخاطر المتشابهة وتحمل تبعاتها عن طريق المقاصة بينها وطبقا لقوانين الإحصاء ومن مقتضى ذلك حصول المستأمن أو من يعينه حالة تحقق الخطر المؤمن منه على عوض مالي يدفعه المؤمن فى مقابل وفاء الأول بالأقساط المتفق عليها فى وثيقة التأمين.