زيادة في أعداد تراخيص «الميكروباص» بنسبة 29.6% خلال أول 5 أشهر من 2024 (جراف)

لتسجل 1315 مركبة

زيادة في أعداد تراخيص «الميكروباص» بنسبة 29.6% خلال أول 5 أشهر من 2024 (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

12:07 ص, الثلاثاء, 18 يونيو 24

ارتفعت أعداد مركبات النقل الجماعي «الميكروباص» المرخصة في مصر خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى، بنسبة 29.6% لتسجل 1315 وحدة في مختلف وحدات المرور، مقابل 1014 مركبة فى الفترة ذاتها من العام السابق.

وأرجع أحد وكلاء السيارات الصينية، نمو قطاع الميكروباص الفترة الماضية إلى تسهيل إجراءات استيراد شحنات مكونات الإنتاج الخاصة بعمليات التجميع المحلى لصالح المصنعيين المحليين؛ وهو ما أسهم في زيادة الأعداد المنتجة والمطروحة في السوق المحلية.

وأكد أن الفترة الماضية شهدت أيضًا قيام بعض شركات السيارات بتخفيض أسعار مركبات النقل الجماعى «الميكروباص» مما أسهمت بشكل كبير في عودة نسبة كبيرة من المستهلكين للقدرة على الشراء من جديد.

وأشار إلى أن شركات السيارات التي تقوم بإنتاج "الميكروباص" محليًا تمكنت خلال الفترة الماضية من زيادة حصتها السوقية من المبيعات نظرًا لنقص الكميات المعروضة من المركبات "المستوردة" وارتفاع أسعارها.

«جولدن دراجون» تتصدر تراخيص «الميكروباص» في مصر

تصدرت «جولدن دراجون» قائمة الماركات التجارية الأكثر ترخيصًا لمركبات النقل الجماعي «الميكروباص» خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، بعدما تمكنت من تسجيل 491 مركبة في مختلف وحدات المرور.

وجاءت «تويوتا» فى المرتبة الثانية بترخيص 340 ميكروباص خلال تلك الفترة، أعقبتها «كينج لونج» فى المركز الثالث بإجمالى 291 وحدة.

وحلت «زميكس» في المرتبة الرابعة مسجلة 104 مركبات، تلتها «فوتون» في المركز الخامس بواقع 77 ميكروباص.

وتمركزت «جينباي» فى المرتبة السادسة بقائمة العلامات التجارية المرخصة لمركبات النقل الجماعى «الميكروباص» بوحدات المرور، بإجمالى 8 مركبات، أعقبتها «جريت أوتو» في المركز السابع بواقع 3 مركبات، ثم «فهد» بإجمالى مركبة واحدة.

ويوضح الجراف التفاعلي التالى، ترتيب ماركات الميكروباصات الأكثر ترخيصًا بوحدات المرور خلال الشهور الخمسة الأولى من 2024: