زيادة رحلات أتوبيسات "القابضة للنقل" لمواجهة أزمة كارثة محطة مصر

وأصدر دويدار، برفع حالة الطوارىء بزيادة عدد السيارات المخصصة لنقل الركاب إلى المحافظات المختلفة من خلال شركات نقل الركاب الثلاث التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى "شركة الصعيد للنقل والسياحة، وشركة غرب ووسط الدلتا، وشركة شرق الدلتا للنقل والسياحة.

زيادة رحلات أتوبيسات "القابضة للنقل" لمواجهة أزمة كارثة محطة مصر
أماني العزازي

أماني العزازي

3:10 ص, الخميس, 28 فبراير 19

رفعت الشركة القابضة للنقل البحري والبري، طوارئ لزيادة رحلات أتوبيساتها، لمواجهة تداعيات أزمة كارثة جرار محطة مصر.

جاء ذلك بحسب قرار من نبيل دويدار “عضو مجلس الإدارة المتفرغ لشئون النقل البحرى، والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

وأصدر دويدار، برفع حالة الطوارىء بزيادة عدد السيارات المخصصة لنقل الركاب إلى المحافظات المختلفة من خلال شركات نقل الركاب الثلاث التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى “شركة الصعيد للنقل والسياحة، وشركة غرب ووسط الدلتا، وشركة شرق الدلتا للنقل والسياحة.

ووجه أن تكون على وجه الخصوص للمناطق البعيدة والمتطرفة لمواجهة ضغط الركاب لحين انتهاء الأزمة، وضرورة توجيه العدد الكافى من الأتوبيسات لتغطية كثافة النقل مع ضرورة تخصيص عدد 2 سائق للرحلات الطويلة.

وقرر إنشاء غرفة عمليات طوال فترة الأزمة بمقر الشركة القابضة وشركات نقل الركاب الثلاث لتلقى الشكاوى أو أعطال السيارات مع وضع خطة تشغيل السيارات بمواعيد إضافية للعمل على مدار اليوم لتقليل زمن التقاطر بين كل سيارة وأخرى لعدم الانتظار لفترات طويلة.

وأصدر دويدار، تعليمات لقيادات ومسؤولى تشغيل شركات نقل الركاب بالتواجد المستمر بجميع مراكز التشغيل لضمان سير العمل مع وضع سيارات احتياطى بجميع فروع التشغيل لدفعها إلى محطة سكة حديد مصر والمحطات الرئيسية للأتوبيسات التابعة للشركة القابضة المجاورة لها لتقليل كثافة تكدس أو زيادة فى الركاب فى بعض الأماكن أو حدوث أى أعطال فجائية للأتوبيس ودفع سيارات نجدة مجهزة لأصلاح الأعطال فوراً.