زيادة جديدة في أسعار جبنة بريزيدون «المثلثات والأكواب» بين 5 و13 جنيها

تطبق الزيادة الجديدة بداية من اليوم 1 فبراير

زيادة جديدة في أسعار جبنة بريزيدون «المثلثات والأكواب» بين 5 و13 جنيها
عمر سالم

عمر سالم

8:09 م, الأربعاء, 1 فبراير 23

شهدت أسعار الجبنة بريزيدون ارتفاعات جديدة ما بين 5 و13 جنيهًا، وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء، بكل أنواعها بمختلف العبوات المثلثات والأكواب، بالتزامن مع استمرار الحكومة في الإفراج عن البضائع في الموانئ منذ شهر ديسمبر الماضي، وفقًا لحازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالإسكندرية.

وحصلت “المال” على مستند يوضح الزيادة الجديدة في أسعار جبنة بريزيدون، حيث سجل سعر عبوة بريزيدون 8 قطع نحو 35 جنيهًا، فيما سجلت جبنة بريزيدون 16 قطعة نحو 69 جنيهًا.

كما أظهر المستند ارتفاع سعر العبوة التى تضم 24 قطعة إلى 101 جنيه.

فيما قفز سعر بريزيدون للعبوة التى تضم نحو 32 قطعة ليسجل 128 جنيهًا، وأخيرًا العبوة التى تصل إلى 48 قطعة بلغت 180 جنيهًا للعبوة في الأسواق.

كما ارتفعت أسعار جبنة بريزيدون العبوة التى تضم 64 قطعة مثلثات بريزيدون لتسجل 235 جنيهًا للعبوة الواحدة.

كما سجل سعر جبنة بريزيدون أكواب أطعمة وكريمة ورومي ومدخن شيدر وزن 140 جرامًا زيادة بنحو جنيه للعبوة، وبلغت أسعار بريديزون أكواب وزن 240 جرامًا بكل الأطعمة نحو 75 جنيهًا.

وأعلن الاتحاد العام الغرف التجارية، منذ أيام، على لسان علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف، تراجع حجم السلع المتأخرة في الموانئ من أكثر من 14 مليار دولار في ديسمبر 2022 إلى أقل من 2.3 مليار دولار في 23 يناير 2023، مع استمرار الإفراجات خلال الأيام الماضية ليتم حل المشكلة بالإفراج عن جميع مستلزمات الإنتاج والسلع الأساسية المتأخرة.

قال حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة بغرفة الإسكندرية التجارية، إن الحكومة تبذل أقصى جهودها للسيطرة على أسعار السلع الغذائية، وإعادة الانضباط للسوق المصرية مرة أخرى، ورفع عبء ارتفاع الأسعار عن كاهل المواطن المصري، خاصة محدودي الدخل.

وأضاف المنوفي، في تصريحات أمس، أن استمرار الإفراج الجمركي التي تقوم به الدولة سيؤدي إلى توفير السلع وخفض الأسعار، مشيرًا إلى الجهود المشتركة مع الجهات المعنية للتأكد من الإعلان العادل لسعر كل سلعة.

وأضاف أن الحكومة تسعى لتطبيق كتابة الأسعار على عبوات السلع، مع تشديد العقوبات على المتلاعبين بالأسعار ومحتكري السلع، بما أسهم بشكل كبير في الاستقرار النسبي الذي تشهده الأسواق خلال الفترة الحالية، وتوفير السلع الغذائية بشكل دائم وبأسعار تناسب الجميع.