زيادة جديدة في أسعار أسمنت الممتاز بداية من اليوم

أعلنتها «لافارج مصر»

زيادة جديدة في أسعار أسمنت الممتاز بداية من اليوم
عمر سالم

عمر سالم

9:26 م, الجمعة, 1 سبتمبر 23

أعلنت شركة لافارج مصر عن زيادة جديدة في أسعار أسمنت الممتاز يتم تطبيقها من اليوم في أسواق مواد البناء، بقيمة 75 جنيها للطن في زيادة هي الأولي للشركة خلال سبتمبر الحالى.

وعلمت المال من عبدالخالق فرحات رئيس شركة نيو دلتا لتجارة مواد البناء، أن لافارج أخطرت عملاءها ووكلاءها في رسالة، تتضمن ارتفاعا مفاجئا في تكاليف الإنتاج، ليرتفع الطن إلى 2100 جنيه للتجار، وتم تطبيق الزيادة اليوم 1-9-2023.

وأضاف فرحات لـ”المال” أن أسعار أسمنت الممتاز ارتفعت للمستهلك يسجل نحو 2170 جنيها للطن بعد زيادة الأسعار مرتين خلال أغسطس الماضي، موضحاً أن سعر الأسمنت الممتاز المقاوم يصل الى 2160 جنيها للتجار.

وأشار إلى أن أسعار أسمنت الممتاز نوع “التشطيبات” يسجل حوالي 1450 جنيهاً للطن للتجار.

وأوضح فرحات أن السوق تعاني من ركود كبير في الطلب على مواد البناء، في ظل صعوبات في الحصول على تراخيص البناء وشبه توقف لقانون التصالحات في مخالفات البناء من ساهم في صعوبة تحريك الطلب في الأسواق.

وقام جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية التابع لوزارة التجارة والصناعة بمخاطبة مصانع الأسمنت خلال يوليو الماضي بموافقته على مد مهلة سريان قرار خفض إنتاج الأسمنت لنحو 23 شركة منتجة لمدة عام إضافي.

ويصل قيمة إنتاج السوق المصرية من الأسمنت لنحو 80 مليون طن، بينما الإنتاج الفعلي للأسمنت يقدر بما يقرب من 55 مليون طن، وذلك بحسب أحدث التقارير الصادرة عن اتحاد الصناعات المصرية.