زيادة «الأوفر برايس» على ميكروباص «تويوتا هايس» تصل إلى 40 ألف جنيه

لتباع للمستهلك بأسعار تتراوح بين 595 و735 ألف جنيه

زيادة «الأوفر برايس» على ميكروباص «تويوتا هايس» تصل إلى 40 ألف جنيه
المال - خاص

المال - خاص

3:42 م, السبت, 30 يناير 21

فى رصد أجرتة “المال” على تطور في مصر خلال يناير الحالى، حيث شهد ارتفاع قيمة «الأوفر برايس» على ميكروباص «تويوتا هايس»- الشكل القديم- إلى 40 ألف جنيه، ليباع للمستهلك بأسعار تتراوح بين 595 و735 ألف جنيه لمختلف الفئات المطرحة فى السوق المحلية.

ويعرض “ميكرباص تويوتا هايس”- الشكل القديم- بأسعار رسمية تتدور بين 555 و695 ألف جنيه لمختلف الفئات.

ويقصد بـ«» عبارة عن مبلغ إضافي على السعر الرسمي يتم إقرارة من جانب الموزعين والتجار على السيارات المبيعة مقابل التسليم الفوري وعدم الدخول فى قوائم الحجوزات.

4 شهور قوائم انتظار على ميكروباص «تويوتا هايس»

ومن خلال التواصل، مع أحد مسئولى شركة “تويوتا إيجيبت” الوكيل المحلي للعلامة اليابانية في مصر، أكد أن الشركة تتلقي الحجوزات على ميكروباص “تويوتا هايس”- الشكل القديم- عبر دفع العميل مقدم يصل إلى 200 ألف جنيه، على أن يتم الاستلام خلال فترة زمنية تتراوح بين 3 و4 شهور.

فى سياق متصل، أرجع أحد موزعي سيارات تويوتا، الزيادات السعرية وارتفاع قيمة “الأوفر برايس” على ميكروباص “هايس” إلى نقص المعروض وتراجع الكميات المطروحة داخل السوق التى لا تتناسب مع حجم الطلب الفعلي.

وبحسب البيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، بلغت المبيعات الإجمالية لميكروباص “تويوتا هايس” لمختلف الفئات نحو 4 آلاف و857 مركبة، فى السوق المصرية خلال الـ11 شهرًا الأولى من العام الحالى.

تويوتا هايس