زيادة اعتماد عملاء التأمين على الوسائل الالكترونية في التواصل مع شركاتهم (إنفوجراف)

تنافس وسائل التواصل الالكترونية فى شركات التأمين العالمية بقوة وسائل التواصل التقليدية كالفروع والوسطاء والوكلاء وخدمة العملاء والاتصال الهاتفى.

زيادة اعتماد عملاء التأمين على الوسائل الالكترونية في التواصل مع شركاتهم (إنفوجراف)
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

2:33 م, الأثنين, 1 يوليو 19

حدثت زيادة كبيرة في اعتماد عملاء التأمين على الوسائل الالكترونية في التواصل مع شركات التأمين، وفقًا لتقرير مؤسسة Capgemini للاستشارات المالية والتكنولوجية، ووفقًا للمسح الذى أجرته تلك المؤسسة أظهر عملاء التأمين بمختلف المجتمعات في تقبل وسائل التواصل الالكترونية مع شركات التأمين والتعامل من خلالها، وذلك على حساب وسائل التواصل التقليدية، وبدأت قناة التواصل من خلال المواقع الالكترونية والإنترنت فى منفاسة قنوات التواصل التقليدية، مثل خدمة العملاء والتواصل عبر الاتصالات الهاتفية.

وأكد 51.7% من عينة المسح الخاصة بعملاء التأمين أن استخدام الإنترنت والمواقع الإلكترونية ذات أهمية كبيرة في التواصل مع شركات التأمين، بينما أبدى 40% من عملاء التأمين مدى أهمية استخدام تطبيقات الموبايل فى التواصل مع شركاتهم.

استخدام الموبايل يحقق راحة العملاء وسهولة تواصلهم مع شركات التأمين

ويوفر استخدام الموبايل في التواصل مع شركات التأمين سهولة وراحة للعملاء، وكذلك مرونة والحفاظ على خصوصية العملاء، لذا هناك وتيرة متسارعة لاستخدام تطبيقات الموبايل فى التواصل مع شركات التأمين، وزادت أهمية تطبيقات الموبايل بالنسبة لكلا من شركات التأمين والعملاء، وأصبح مألوفًا التعامل مع تلك التطبيقات، فى ظل التطور التكنولوجى والثورة الرقمية التى يمر بها العالم.

الوسطاء وخدمة العملاء ما زالت تمثل أهمية لدى العملاء

وظل العملاء الذين تتراوح أعمراهم بين 18 و35 عامًا يفضلون التعامل مع وسائل التواصل التقليدية مع شركات التأمين، مثل فروع شركات التأمين والوسطاء والوكلاء، بنسبة 54.5% من العملاء الذين شملتهم عينة المسح، وأعطى 51.8% من العملاء أهمية كبيرة لإدارة خدمة العملاء والتواصل عبر الاتصال الهاتفى.

شركات التأمين تبدأ استخدام مواقع الكترونية لتحديد عناوينها

ونتيجة للتطور التكنولوجي بدأت شركات التأمين بالاهتمام بالوسائل الالكترونية في التواصل مع العملاء، مثل استخدام الخرائط في تحديد عنوان الشركة وفروعها، فى ظل استخدام العملاء لخدمات تحديد المواقع والخرائط، حتى بالنسبة للعملاء المسافرين للخارج وفق وثيقة تامينات السفر، وتوفير عناوين مقدمى الخدمات الطبية للعملاء وكذلك الشبكة الطبية، وتوفير رقم هاتف دولى للطوارىء يستخدمه العملاء فى أى مكان فى العالم، مثلما تفعل شركة “اليانز” العالمية للتأمين.

ويتم الاتصال بضغطة واحدة على كل من شركات مساعدات السفر وكذلك خدمة العملاء بشركة التأمين، بما يسهل مساعدة العميل فى أسرع وقت دون تأخير، خاصة فى ظل تعرض عملاء تأمينات السفر لحوادث أو أزمات صحية مفاجئة وحاجتهم رعاية صحية طارئة لإنقاذ حياتهم أثناء سفرهم للخارج.