زيادة أسعار البنزين.. الحكومة توجه المحافظين بتوفير أتوبيسات نقل جماعي «تحسبًا لأي طارئ»

تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، لتوافر المنتجات البترولية المختلفة، وتطبيق تعريفة الركوب الجديدة لسيارات النقل الجماعي والسيرفيس والتاكسى.

زيادة أسعار البنزين.. الحكومة توجه المحافظين بتوفير أتوبيسات نقل جماعي «تحسبًا لأي طارئ»
صفية حمدي

صفية حمدي

5:43 م, الجمعة, 5 يوليو 19

أوضح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، شدد على عمل جميع غرف العمليات بالمحافظات على مدار الـ24 ساعة لمتابعة حالة النقل الداخلى والخارجى فى المحافظات، وتوافر المنتجات البترولية المختلفة، مع ضرورة تجهيز عدد من الأتوبيسات وسيارات النقل الجماعى للتعامل مع أى طارىء.

جاء ذلك خلال متابعة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، لتوافر المنتجات البترولية المختلفة، وتطبيق تعريفة الركوب الجديدة لسيارات النقل الجماعي والسيرفيس والتاكسى، بعد إعلان وزارة البترول الزيادات الأخيرة فى أسعار المنتجات البترولية، وذلك فى اجتماع بـ”الفيديو كونفرانس” بغرفة عمليات مركز المعلومات بمجلس الوزراء، مع المحافظين على مستوى الجمهورية، وبحضور اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية.

وأشار المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء إلى أن عددًا من المحافظين أعلنوا عن ضبط كميات من البنزين المخزنة، والفور اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من ارتكبوا هذه المخالفة.

وطالب مدبولى بتكثيف حملات مباحث المرور والتموين، وكذا تواجد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن للتأكد من توافر المنتجات البترولية المختلفة، خاصة أسطوانات البوتاجاز، والتعامل بحسم مع أى مخالفة، أو محاولة من السائقين لمخالفة تعريفة الركوب المحددة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تفعيل غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، بمشاركة ممثلي وزارات (الداخلية، والبترول والثروة المعدنية، والتموين والتجارة الداخلية، والتنمية المحلية، والصحة والسكان، والكهرباء والطاقة المتجددة، والنقل) وممثلى عدد من الجهات.

وتتولى غرفة العمليات المركزية التنسيق والمتابعة مع جميع المحافظات والجهات المعنية لمتابعة الموقف أولًا باول علي مدار الساعة من خلال خطوط ربط البيانات وشبكة المؤتمرات المرئية ( فيديو كونفرانس) بـ56 جهة.

كما تم رفع درجة استعداد غرف العمليات وإدارة الأزمات بجميع المحافظات، والوزارات والجهات المعنية، بهدف التأكد من انتظام العمل في جميع الخدمات الأساسية من كهرباء ومياه ووسائل نقل وغيرها.