سعر ومواصفات سيارات «سيات تاراكو» موديل 2022

لتباع للمستهلك من 555 إلى 685 ألف جنيه لمختلف الفئات

سعر ومواصفات سيارات «سيات تاراكو» موديل 2022
أحمد عوض

أحمد عوض

10:53 م, الخميس, 2 سبتمبر 21

أعلنت شركة «كيان إيجيبت» الوكيل المحلي للعلامات التجارية «سكودا، وسيات» في مصر، عن زيادة أسعار طرازات «سيات تاراكو» موديل 2022 بقيمة تتراوح بين 10 و15 ألف جنيه لمختلف الفئات المطروحة في السوق المحلية.

ووفقًا للقائمة السعرية الصادرة عن «سيات» ارتفعت أسعار طرازات «تاراكو» الفئة الأولى «» إلى 555 ألف جنيه، بدلًا من 545 ألأفًا.

وصعدت أسعار سيارات «تاراكو» الفئة الثانية «» إلى 605 ألف، مقارنة بنحو 595 ألفًا.

وقفزت أسعار طرازات «سيات تاراكو» موديل 2022 الفئة الثالثة «» إلى 660 ألف جنيه، مقابل 645 ألفًا.

وقدرت سيارات «تاراكو» الفئة الرابعة «» بسعر 685 ألف جنيه، بدلًا من 675 ألفًا.

ينتمي طراز «سيارات تاراكو» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» مزودة بمحرك 1.4 لتر تيربو، ينتج قوة 150 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات أتوماتيك.

ووفقًا للبيانات المعلنة عن «سيات»، تعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامى، وتتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم، فى غضون 9.4 ثانية، على أن تصل سرعتها القصوى إلى 199 كم/ الساعة.

ويبلغ متوسط استهلاك الوقود نحو 7.3 لتر، كل قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

مواصفات سيات تاراكو موديل 2022

زودت طرازات «سيات تاراكو» موديل 2022 الفئة الأولى ذات (الخمسة مقاعد) ببعض المواصفات ووسائل الأمن والسلامة ومن أبرزها «عدد 6 وسائد هوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام الثبات الإلكتروني ESC، ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، ونظام مساعدة الفرامل BA، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، و فرامل يد كهربائية».

وتقدم بمجموعة من التجهيزات «مصابيح ضباب أمامية وخلفية مع إضاءة نهارية LED، ومكيف هواء أتوماتيك مع وجود مخارج خلفية ، وزر تشغيل / إيقاف المحرك، و مرأة داخلية ذاتية التعتيم، وحساسات ضوء ومطر، وزجاج عازل للحرارة، ومثبت سرعة، وشاشة وسائط 8.2 بوصة، فرامل يد كهربائية، ومرايات كهربائية».

وتحتوى على مجموعة من الكماليات الأخرى ومن أبرزها «جنوط 17 بوصة، وحساسات ركن خلفية، وكاميرا خلفية، ومقاعد جلد من الكانتارا، وخاصية التحكم فى مقعد السائق والركاب مع امكانية طي الكراسي الخلفية، و مسند ذراع أمامي وخلفي، وبرنامج ترفيهي مكون من (بلوتوث، ونظام صوتي، و خاصية ربط الهاتف بأجهزة هواتف المحمول عبر التطبيقات الذكية، وغيرها».

سيات تاراكو 2022

دعمت سيارات «سيات تاراكو 2022» الفئة الثانية ذات (السبعة مقاعد) بكافة التجهيزات الموجودة بالفئة السابقة، إضافة بعض الكماليات الأخرى ومن أبرزها «مكيف هواء أتوماتيك مع وجود 3 مخارج خلفية، خاصية دخول السيارة بدون مفتاح، شاحن هاتف محمول لاسلكي، إمكانية التحكم فى الشنطة الخلفية الكترونيًا، جنوط 18 بوصة، وفتحة سقف بانوراما، و تطعيمات من الكروم».

زودت طرازات «سيات تاراكو» الفئة الثالثة بكافة التجهيزات الموجودة بالفئة السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات هى «نظام صوتي BEATS مكون من 9 مكبرات صوتية، وشاشة وسائط 9.2 بوصة، كما دعمت نظام مساعدة الركن مع وجود حساسات ركن خلفية، وكاميرا 360 درجة، و مقاعد جلد رياضية مزودة بخاصية التدفئة، وجنوط رياضية 19 بوصة، وتطعيمات داخلية من الخشب و خارجية من الكروم، وغيرها».

تحتوى سيارات «سيات تاراكو FR» على كافة التجهيزات الموجودة بالفئة السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات الأخرى ومن أبرزها «سبويلر خلفى، جنوط 20 بوصة، وشبكة أمامية رياضية، وتطعيمات داخلية من الالومنيوم، مخارج مزدوجة للعادم».