«زوهو كورب» تخطط لافتتاح أول مركز بيانات في الشرق الأوسط وأفريقيا بالإمارات

140% نموا في إيرادات الشركة بمصر حتى الربع الثالث من 2021

«زوهو كورب» تخطط لافتتاح أول مركز بيانات في الشرق الأوسط وأفريقيا بالإمارات
محمود جمال

محمود جمال

12:53 م, الأثنين, 11 أكتوبر 21

كشف حيدر نظام ، رئيس شركة زوهو كورب الهندية لحلول التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، عن اعتزام شركته افتتاح أول مركز بيانات لها بالمنطقة في الإمارات خلال المرحلة المقبلة.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم الإثنين.


وقال نظام، إن زوهو حققت نموا في حجم إيراداتها حتي الربع الثالث من العام الجاري بنسبة بلغت 54% مقارنة بـ 29% في 2028 ، لافتا إلى أن زيادة عائدات الشركة من مصر وصلت إلى 140% خلال الفترة المذكورة مقارنة بـ 80% في 2020.


واضاف أن من أبرز عملاء الشركة في مصر شركات العربي ومترا وقنديل ، مبينا أن مصر تحتل المركز الرابع في المنطقة من حيث حجم إيرادات الشركة العالمية والأول بمنطقة شمال أفريقيا.


 وألمح إلي أن أكثر حلول الشركة مبيعا بالسوق المحلية خلال العام الحالي هي منصات زوهو وان و work place وأنظمة إدارة علاقات العملاء CRM ؛ مشيرا إلي أن أغلب عملاء زوهو من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي يتراوح عدد موظفيها بين 51 و200 موظف.


وتابع أن زوهو كورب تأسست منذ 25 عاما ولديها تواجد في أكثر من 180 دولة حول العالم وتمتلك 50 تطبيقا و70 مليون مستخدم ويعمل بها نحو 10 آلاف موظف ولديها 500 ألف عميل. 

ومن جانبه ، أكد علي شبدار المدير الإقليمي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، أن شركته قررت تخفيض أسعار حلولها في مصر بنسبة بلغت 25% مقارنة بالسوقين الإماراتية والسعودية.


 ولفت إلى أن زوهو عقدت مجموعة الشراكات الاستراتيجية خلال المرحلة الماضية منها اقتصادية دبي في الإمارات تتيح للراغبين في تجديد رخص إنشاء الشركات الحصول على رصيد بقيمة 1800 دولار لاستخدام حلول الشركة.