زوجة الضابط ياسر عصر: كان متفانيًا وربنا كرمه باستشهاده.. وبنبقى عارفين هنكمل لوحدنا

استشهد أثناء إخماد حريق بمحطة مترو أنفاق.

زوجة الضابط ياسر عصر: كان متفانيًا وربنا كرمه باستشهاده.. وبنبقى عارفين هنكمل لوحدنا
أماني عوض

أماني عوض

11:57 ص, الأثنين, 25 يناير 21

قالت زوجة اللواء ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، الذي استشهد أثناء إخماد حريق في إحدى محطات مترو الأنفاق، إن ربنا أراد أن يكرمه بالاستشهاد، لأنه كان متفاني جدًا في عمله وأداء واجبه، وشايفها إنها رسالته وعقيدته إنه يحافظ على أرواح المواطنين.

زوجة الشهيد ياسر عصر: استاء من نشر صورته في إخمار حريق 2016 وقال دا واجبي

وأضافت زوجة الشهيد في تصريحات أثناء احتفالية عيد الشرطة الـ69 التي نظمتها وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، داخل مقر المؤتمرات والاحتفالات بأكاديمية الشرطة، أنه عندما تداولت الصورة الشهيرة له على مواقع “سوشيال ميديا” بعد إخماده حريق بنفسه في محطة قطار عام 2016، استاء جدًا، لأنه شايف إنه بيؤدى واجبه.

وعن تكريمها في الاحتفالية، قالت: “كنت ببص لزوجة كل شهيد وبقول إيه بينها وبين ربنا تبقى في الدرجة دي، ولما بقيت في نفس المصاب عرفت قد إيه هى حاجة مش سهلة”.

ولفتت إلى أن زوجة أي ضابط بتبقى عارفة بنسبة 90% إنها هتكمل لوحدها، واستكملت: “بنبقى عارفين إنهم خارجين والله أعلم هيرجعوا تاني ولا لأ”.

وتابعت: “لو ربنا أراد وخرج من الحادثة الأخيرة، سليم وكتب له النجاة، مكنش هيبقى شايف إنه عمل حاجه، لأنه بيعتبر دا واجبه وليس فضل، وأي ضابط دوره إنقاذ أرواح الناس، والحفاظ على البلد.

زوجة الشهيد: تكريمي شرف وياريت منفرطش في البلد

وتطرقت إلى أنه كان يقول لو ولادى شافوني بعمل كدا هيقتضوا بيا، وهكون قدوة ليهم، ويكملوا مسيرتي بعدي”.

وأوضحت أن تكريم الشهيد يمثل لها شرف لن يضاهيها الزمن، مشيرة إلى أنها كنت حريصة كل عام على متابعة احتفالية الشرطة وتقديم الدعم من الرئيس لزوجات الشهداء.

وأرسلت رسالة للضباط قائلة: “دا واجب نكمله وبلدنا تستاهل أكتر من كدا، ومصر تستاهل وياريت منفرطش فيها لأن اندفع فيها دم ناس غالية أوى علينا”، وقدمت الشكر لوزارة الداخلية على جهودها بجوار أسر الشهداء.

استشهاد اللواء ياسر عصر

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 709 لسنة 2020 بترقية اسم اللواء ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات (سابقاً)، استثنائيًا إلي رتبة اللواء بدرجة مساعد وزير الداخلية اعتبارًا من 16-11-2020.

وفي 17 نوفمبر الماضي، استشهد اللواء ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أثناء مشاركته في عملية إخماد حريق نشب -اليوم الثلاثاء- بمحطة مترو الأنفاق “مسرة”، بعدما سقط في الهواية المشتعلة ليلفظ أنفاسه الأخيرة، لينهي مسيرة عمل في خدمة الوطن امتدت لأكثر من 31 عامًا.

وسلطت المال الضوء على أبرز مشاهد في حياة اللواء ياسر حسن عصر في حماية الوطن.

1- ولد في قرية مشتهر بمركز طوخ بمحافظة القليوبية، ويبلغ من العمر 52 عامًا.

2- تخرج من كلية الشرطة عام 1989.

3- بعد مسيرة مهنية ترقى إلى رئيس قسم شرطة ضواحي السكة الحديد بمحطة مصر، عام 2016.

4- في يناير عام 2016، نشب حريق في القطار 1551 “القاهرة – طنطا”، فأخلاه من الركاب، وأمسك بطفاية الحريق بنفسه وأخمد النيران قبل امتدادها للعربات.

5- كرمه اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية السابق، لموقفه المشرف في حريق محطة الضواحي، وكان برتبة عقيد -آنذاك.

6- استشهد الثلاثاء 17/11/2020 أثناء المشاركة في إخماد حريق بمحطة مترو الأنفاق.

حفل عيد الشرطة

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مقر مجمع المؤتمرات والاحتفالات، منذ قليل، لحضور احتفالية عيد الشرطة التي نظمتها وزارة الداخلية في عيدها الـ69، اليوم الإثنين، وتتزامن مع 25 من يناير من كل عام.

واستقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الرئيس بمقر الحفل في أكاديمية الشرطة، وسط رسوم الإحتفال الرسمية وعزف السلام الجمهوري من فرقة موسيقي الشرطة.

ووضع الرئيس السيسي، إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري، وذلك تحية لشهداء الشرطة.

ومن المقرر أن يشهد الحفل تكريم لعدد من أسر شهداء الشرطة، بينهم أسرة الشهيد ياسر عصر الذي استشهد أثناء إخماد حريق بإحدى محطات مترو الأنفاق.

ويعد عيد الشرطة تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد قرر العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم وذلك ضمن احتفالات عيد الشرطة وثورة 25 من يناير، والتي تتزامن مع الموافق الخامس والعشرين من يناير لعام 2021.