زعيم كوريا الشمالية يظهر بصورة مفاجئة بعد اختفائه 20 يوما

خلال مشاركته في مراسم الانتهاء من بناء مصنع للأسمدة في منطقة شمال العاصمة بيونغ يانغ

زعيم كوريا الشمالية يظهر بصورة مفاجئة بعد اختفائه 20 يوما
المال - خاص

المال - خاص

5:21 م, السبت, 2 مايو 20

ظهر زعيم كوريا الشمالية في مقطع فيديو جديد يمشي بينما كانت حركة ساقه تبدو “متشنجة”، كما أن عربة جولف خضراء لوحظت مكان وجوده على غرار عربة استخدمها في 2014 بعد غياب عام طويل.

وبحسب “سبوتنيك” فقد شارك كيم جونغ أون بمراسم الانتهاء من بناء مصنع للأسمدة في منطقة شمال العاصمة بيونغ يانغ، وهو أول نشاط علني للزعيم الكوري الشمالي منذ الحادي عشر من أبريل، بعد سيل من التوقعات حول حياته وصحته.

وبحسب ما نقلت “رويترز”، علق نام سيونج ووك، أستاذ دراسات كوريا الشمالية في جامعة كوريا على الحفل، قائلا: “بدا أن إعداد المكاتب والكراسي على المسرح أمر نادر بعض الشيء لمثل هذه المناسبة في الهواء الطلق قد يعاني كيم من بعض الظروف الجسدية التي تمنعه ​​من الوقوف لفترة طويلة، ويحتاج إلى أن يجلس بعد الوقوف لبعض الوقت”.

وأضاف: “إذا كان كيم غير قادر على الوقوف لفترات طويلة ربما كان السبب في عدم حضوره حدث الذكرى السنوية في أبريل، في قصر كومسوسان للشمس، حيث كان عليه أن يقف لمدة ساعة على الأقل”.

وظهر كيم جونغ في الصور برفقة عدد من المسئولين الكوريين الشماليين، كان من أبرزهم شقيقته كيم يو جونغ، والتي أثارت تكهنات بأنها قد تكون الخليفة المحتمل لرئاسة كوريا في حال غياب كيم جونغ، كما تظهر صورة أخرى حشداً من الكوريين استقبلوا رئيسهم بالبالونات الملونة والأزهار.