زعماء العالم يهنئون المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك

قدم رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو، اليوم الثلاثاء التهنئة للمسلمين في بلاده وفي شتى أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك

زعماء العالم يهنئون المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك
محمد بدر

محمد بدر

9:43 ص, الثلاثاء, 4 يونيو 19

تيريزا ماي: أقف مع المسلمين ضد من يسعون إلى تدمير قيمنا

هنأ عدد من زعماء العالم، المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك، واعتبروها فرصة لتكريم القيم في قلب الإسلام والرحمة.

وقدم رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو، اليوم الثلاثاء التهنئة للمسلمين في بلاده وفي شتى أنحاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، متعهدا بمواصلة محاربة ظاهرة الإسلاموفوبيا، بحسب ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال ترودو، في بيان صادر من مكتبه، “عيد الفطر يصادف نهاية شهر رمضان المبارك بعد شهر من الصيام والتأمل الروحي”، وأضاف أن هذه المناسبة فرصة لتكريم القيم في قلب الإسلام من الخدمة والكرم إلى السلام والرحمة.

وقال: “اليوم، دعونا نحتفل بالعديد من المساهمات التي يقدمها الكنديون المسلمون لبلدنا، ستقف حكومتنا دائمًا مع الجاليات المسلمة في كندا وسنستمر في محاربة ظاهرة كراهية الإسلام والكراهية بجميع أشكالها، وسنواصل بناء كندا أفضل نيابة عن عائلتنا، وأتمنى لكم عيدا ممتلئا بالبهجة”.

كما بعثت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بأطيب تمنياتها للمسلمين في بريطانيا وحول العالم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقالت ماي-في كلمة نشرتها الحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت- “للأسف، هناك من يسعون لزرع الانقسام ونشر الخوف والكراهية في مجتمعاتنا، لقد رأينا هذا العام أعمالا إرهابية دنيئة موجهة ضد المسلمين في الخارج وعلى أرض المملكة المتحدة، أو استهدفت أشخاصا أبرياء في أماكن عبادتهم أو أثناء ممارسة حياتهم اليومية”.

وتابعت “لا يوجد مكان في مجتمعاتنا للإيديولوجية البغيضة التي تحرض على الكراهية والخوف، وأقف مع المسلمين هنا في المملكة المتحدة وحول العالم ضد أولئك الذين يسعون إلى تدمير قيمنا”.