زراعة مطروح : تنفيذ 18 حقلا إرشاديا للذرة الشامية بالعلمين والحمام وسيوة

وذلك فى إطار التعاون بين مديرية الزراعة بمطروح وقسم بحوث الذرة الشامية بمركز البحوث الزراعية وقد تم تنفيذ حقل بمدينة العلمين ضمن الحملة القومية للذرة الشامية

زراعة مطروح : تنفيذ 18 حقلا إرشاديا للذرة الشامية بالعلمين والحمام وسيوة
معتز محمود

معتز محمود

4:31 م, الأثنين, 6 سبتمبر 21

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح جهود التعاون بين مديرية الزراعة بالمحافظة ومركز البحوث الزراعية مع استحداث وإدخال زراعات جديدة تتناسب مع البيئة وتحسين الإنتاجية للمزارعين ويحقق مزيد من الفائدة الاقتصادية في إطار اهتمام محافظة مطروح بتنمية الثروة الزراعية.

وأوضح المهندس أحمد يوسف أبو الكمال مدير عام الزراعة بمطروح، أنه بالتعاون بين مديرية الزراعة بمطروح ممثلة في إدارة الإرشاد الزراعى وقسم بحوث الذرة الشامية بمركز البحوث الزراعية لدعم المزارعين فقد تم عمل (١٨) حقلا إرشاديا للذرة الشامية بالعلمين والحمام وسيوة.

وذلك فى إطار التعاون بين مديرية الزراعة بمطروح وقسم بحوث الذرة الشامية بمركز البحوث الزراعية وقد تم تنفيذ حقل بمدينة العلمين ضمن الحملة القومية للذرة الشامية.

من ناحية أخرى أضاف مدير عام مديرية الزراعة فى محافظة مطروح، أنه يتم حاليا تنفيذ عدد (١٦) بئر نشو بالمدارس المجتمعية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمطروح وتم تنفيذ عدد (٩) آبار منها مع استكمال المستهدف وذلك في إطار التعاون بين برنامج الغذاء العالمي وإدارة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بمطروح ممثلة في “اتحاد المجالس الزراعية”.