زراعة النواب: جار استصلاح 2 مليون فدان جديدة

انطلاق معرض صحاري في مركز المنارة للمؤتمرات

زراعة النواب: جار استصلاح 2 مليون فدان جديدة
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

2:01 م, الأحد, 15 سبتمبر 24

أكد هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب خلال مشاركته في معارض صحاري الزراعي أن التوسعات الأفقية في مصر رفعت المساحة المنزرعة إلى 10 ملايين فدان.

أكد الحصري أنه جار استصلاح 2 مليون وسيتم الانتهاء منها خلال 3 سنوات لتصل إلى 12مليون فدان.

وزير الزراعة يفتتح معرض «صحارى الزراعي الدولي»

افتتح علاء فاروق ‘وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فعاليات معرض ومؤتمر «صحارى ٢٠٢٤» الزراعى فى دورته الـ٣٦، والى يعقد خلال الفترة من ١٥ إلى ١٧ سبتمبر الجارى فى مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت رعاية مجلس الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.

وقام الوزير بعمل جولة داخل المعرض واستمع إلي أصحاب الشركات والمعارضين للاطلاع على مقترحاتهم وآرائهم واهم المشكلات التى تواجههم على أرض الواقع

وقالت رانيا صلاح الدين، مدير معرض «صحارى»، أنه «على مدار ٣ عقود، يواصل معرض صحارى لعب دور حيوى فى تعزيز قطاع الزراعة فى مصر والعلاقات التجارية عبر الحدود، تحت شعار حصاد الابتكار من أجل غدٍ أفضل، حيث يسعى هذا العام لتقديم رؤية شاملة تغطى الدورة الزراعية كاملة، بدءًا من الأسمدة إلى ما بعد الحصاد، مع التركيز على الابتكارات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعى والزراعة الدقيقة».

يشار إلى ان معرض «صحارى ٢٠٢٤» يضم أكثر من ٢٥٠ شركة عارضة من مختلف الدول، منها الصين، فرنسا، إسبانيا، هولندا، الهند، تركيا، سويسرا، وقبرص. من أبرز الشركات العارضة شركة «كفر الزيات للمبيدات والكيماويات»، شركة «إيفرجرو جروب للأسمدة المتخصصة»، شركة «تكنو سيدز» لتكنولوجيا البذور والتنمية الزراعى، «الشركة المتحدة للتنمية الزراعية»، «البنك الزراعى المصرى»، و«البنك الأهلى المصرى». وشركة تنمية الريف المصري الجديد