رينيسانس كابيتال يعيّن عمر جعفر بمنصب نائب رئيس قسم بنوك الاستثمار في مصر

قال عمر جعفر إن النمو القوي للاقتصاد المصري يبشر بالخير لفرص جديدة في عمليات الاندماج والاستحواذ وأسواق رأس المال

رينيسانس كابيتال يعيّن عمر جعفر بمنصب نائب رئيس قسم بنوك الاستثمار في مصر
أسماء السيد

أسماء السيد

11:10 ص, الثلاثاء, 21 مايو 19

أعلن ، البنك الاستثماري الرائد في الأسواق الناشئة والنامية، عن تعيين عمر جعفر نائباً لرئيس قسم بنوك الاستثمار في القاهرة.

وقال البنك في بيان حصلت “المال” اليوم الثلاثاء، على نسخة منهُ، أن عمر جعفر سيتولى تغطية الأعمال في كل من مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت إشراف عمرو هلال، الرئيس التنفيذي للبنك في شمال إفريقيا، ويكون مقر عمله في مكتب القاهرة.

هلال : نبني كوارد تتماشي مع تطورات السوق

و رحب عمرو هلال، الرئيس التنفيذي لـ “رينيسانس كابيتال” في شمال إفريقيا، بانضمام عمر إلى فريق عمل “رينيسانس كابيتال، موضحًا أن البنك يسعى لبناء فريقاً من الكوادر متزامناً مع تطورات السوق .

وأضاف، أنهُ منذ تأسيس مكتب “رينيسانس كابيتال” في القاهرة عام 2017، وأثبت وجوداً قوياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال زيادة الحصة السوقية في جميع أنحاء المنطقة.”

جعفر: توقعات بفرص جديدة في عمليات الإندماج والإستحواذ

وقال عمر جعفر، نائب رئيس قسم بنوك الاستثمار في “رينيسانس كابيتال”: “يسعدني الانضمام إلى فريق عمل “رينيسانس كابيتال”.

وأوضح أن النمو القوي للاقتصاد المصري يبشر بالخير لفرص جديدة في عمليات الاندماج والاستحواذ وأسواق رأس المال.

النشأة وتواجدهُ محليًا

وأسس “رينيسانس كابيتال” عام 1995، وحصل على رخصة تواجد بالسوق المحلية نهاية 2017، بهدف ترسيخ وجوده فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والوصول إلى الفرص الكبيرة التى تتيحها المنطقة.

ويركز البنك عمله بشكل أساسى على الأسواق الناشئة، ومنها مصر والمغرب وأفريقيا، من خلال عمله كحلقة وصل بين المستثمرين الأجانب الذين لديهم الاهتمام بتلك الأسواق، من خلال التواجد الفعلى على أرض الواقع.

كما يركز فى عملياته بالسوق المصرية على نشاط الاستشارات المالية، وترويج وتغطية الاكتتابات، والاستشارات الخاصة بجذب مستثمرين أجانب جدد للمساهمة فى حصص بالشركات العاملة بالسوق المحلية، فضلا عن تركيزه على نشاط أدوات الدين.