«ريلمي» ترفع حصتها السوقية إلى 10.7% من مبيعات الهواتف خلال يوليو (جراف)

بعد تمكنها من تسويق 139 ألف جهاز

«ريلمي» ترفع حصتها السوقية إلى 10.7% من مبيعات الهواتف خلال يوليو (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

1:42 ص, الثلاثاء, 15 سبتمبر 20

تمكنت العلامة التجارية “ريلمي” من رفع حصتها السوقية إلى 10.7% بعد تمكنها من تسويق 139 ألف جهاز، من إجمالى مبيعات الهواتف المحمولة فى مصر، البالغة مليون و297 ألف وحدة خلال شهر يوليو الماضى.

وبحسب البيانات الصادرة عن موسسة الإبحاث التسويقية «GFK»، هيمنت الشريحة السعرية للهواتف التى تتراوح بين “2 و3 آلاف جنيه” على النصيب الأكبر من مبيعات هواتف “ريلمى” فى السوق المحلية بنسبة بلغت 56%، من إجمالى مبيعاتها خلال تلك الفترة.

وحصدت الشريحة السعرية للهواتف التى تدور بين “3 إلى 4 آلاف جنيه” فى المرتبة الثانية بقائمة مبيعات هواتف “ريلمي” بعدما أن استحوذت على حصة سوقية 22%.

وحلت شريحة الهواتف السعرية التى تتراوح أسعارها بين “1000 و2000 جنيه” فى المرتبة الثالثة بقائمة مبيعات هواتف “” مسجلة حصة سوقية قدرها 9%، أعقبتها الشريحة السعرية “4 إلى 5 آلاف جنيه” فى المركز الرابع بحصة بلغت 7%، خلال الفترة المذكورة.

تمركزت شريحة الهواتف لتى تدور أسعارها بين “5 و7 آلاف جنيه” فى المرتبة الخامسة بقائمة مبيعات “ريلمي” بعدما أن اقتنصت حصة سوقية 6%، من إجمالى مبيعاتها فى السوق المحلية.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي؛ حصص مبيعات “ريلمي” خلال يوليو الماضى:

«ريلمي» تسوق 41% من مبيعاتها فى القاهرة

تمكنت “ريلمي” من تسويق النصيب الأكبر من مبيعات هواتفها المحمولة فى نطاق محافظة القاهرة بنسبة بلغت 41%، من إجمالى نتائج أعمالها التى بلغت 139 ألف جهاز خلال شهر يوليو الماضى. وجاءت منطقة الدلتا فى المرتبة الثانية بقائمة المناطق الأكثر مبيعًا لهواتف “ريلمى” بحصة سوقية 40%، أعقبتها “مدن الصعيد” فى المركز الثالث بحصة بلغت 10%، من إجمالى مبيعات “ريلمي” فى السوق المحلية.

وحلّت الإسكندرية فى المرتبة الربعة بقائمة المدن الأكثر مبيعًا فى هواتف “ريلمى” بنسبة بلغت 7%، تلتها “مدن القناه” فى المركز الخامس بحصة سوقية 3%، من إجمالى مبيعاتها فى مصر خلال يوليو الماضي.

ويوضح الجراف التفاعلي التوزيع الجغرافي لمبيعات هواتف “ريلمى” خلال يوليو الماضى: