"ريلمي" تبحث ضوابط استيراد الهواتف الجديدة فى اجتماع عاجل

اسعار هواتف الشركة بالاسواق دون تغيير

"ريلمي" تبحث ضوابط استيراد الهواتف الجديدة فى اجتماع عاجل
محمود جمال

محمود جمال

12:16 م, الأربعاء, 1 يوليو 20

 تعتزم شركة “ريلمي” الصينية للهواتف المحمولة بمصرعقد اجتماع عاجل اليوم لبحث آليات التعامل مع الضوابط الجديدة لاستيراد أجهزة المحمول الصادرة أمس عن جهاز تنظيم الاتصالات .


وقال مصدر مسئول فى الشركة إن كافة هواتف “ريلمي” المطروحة حاليا فى الأسواق لم تشهد أي زيادات جديدة ، ومن المقرر أن يتناول الاجتماع تحديد السياسة التسعيرية للشركة خلال المرحلة المقبلة .


وأوضح المصدر لـ “المال” أن الفترة الماضية شهدت عدة متغيرات اقتصادية منها ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه وبدء تطبيق رسم 5% تنمية موارد دولة علي الهواتف الجديدة دون أن تتخذ الشركة أي قرارات بتحريك أسعارها مقارنة بشركات أخري .

وأعلن جهاز تنظيم الاتصالات أمس الثلاثاء أنه بداية من اليوم سيتم فرض رسم 5% من إجمالي قيمة الفاتورة الاستيرادية علي شركات الهواتف المحمولة العاملة في مصر .

وبحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تراجعت قيمة واردات أجهزة الهواتف المحمولة فى مصر بنسبة 61% لتسجل نحو 133 مليونًا و905 آلاف دولار خلال الربع الأول من العام الحالى، نتيجة أزمة فيروس كورونا مقارنة مع نحو 344 مليونًا و167 ألف دولار خلال الفترة المقابلة من العام الساب.

محمود جمال

محمود جمال

12:16 م, الأربعاء, 1 يوليو 20