«ريدى جروب» تطلق ثانى مشروعاتها فى التجمع على 72 فدانا

يضم 777 وحدة فاخرة.. والتسليم بعد 4 سنوات

«ريدى جروب» تطلق ثانى مشروعاتها فى التجمع على 72 فدانا
جريدة المال

ايمان ممدوح

سارة لطفي

10:04 ص, الأحد, 5 ديسمبر 21

حصلت شركة «ريدى جروب» العقارية على قطعة أرض مساحتها 72 فدانا لإنشاء مشروع عمرانى متكامل، لتواصل بذلك الشركة توسعاتها اللافتة فى سوق التطوير العقارى الفاخر فى مصر.

وكشف حسن سالم، مدير مبيعات الشركة، عن تحقيق المستهدف خلال العام الحالى من خلال الانتهاء من مشروع »أزار» 2 بالمربع الذهبى بالتجمع الخامس، وبيع جميع وحدات المشروع.

يضم 777 وحدة فاخرة.. والتسليم بعد 4 سنوات

وتابع إن المشروع الجديد مقام على مساحة 72 فدانا، بعدد وحدات 777 وحدة، على أن يكون تسليم المشروع بعد 4 سنوات.

وأشار – فى تصريحات لـ«المال»- إلى أن مشروع «أزار 1» تم بيعه وتسليم وحداته بالكامل، وحاليا فى مرحلة التشطيب، ويقع على مساحة 25 فدانا، ويبلغ عدد الوحدات به 155.

ويعد «كمبوند أزار» القاهرة الجديدة هو باكورة المشروعات العقارية لشركة «ريدى جروب»، إذ بدأت به الشركة نشاطها فى مجال العقارات مستعينة بشركة درة العقارية فى تنفيذه، وتتواجد “ريدى جروب” فى السوق العقارى منذ 2017.

وأشار إلى أن الشركة تهتم بالمشروعات السكنية والفيلات فقط، ويتراوح سعر الفيلات من 5 ملايين إلى 500 مليون، مع إتاحة بعض الوحدات التجارية الخارجية من المشروع للإيجار فقط.

وأوضح أن السوق العقارية فى مصر من الأسواق المتماسكة أثناء أزمة فيروس كورونا إذ لم يحدث له أى انهيار، مشيرا إلى وجود طلب كبير على المشروعات خلال الجائحة، كما أن الاستثمار فى مصر قائم على العقار.

ولفت إلى أن مبيعات السوق العقارية ستزداد خلال الفترة المقبلة مع ارتفاع الأسعار.

وأوضح أن من أهم شركات الاستشارات التى تتعامل معهم «ريدى جروب» شركة محرم باخوم للاستشارات الهندسية، وشركة درة للمقاولات.

كانت «المال» التقت فى السابق كريم الريدى، العضو المنتدب لشركة «ريدى جروب»، والذى كشف عن سعيها للتوسع فى القطاع العقارى واستثمار وضخ نحو 15 مليار جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة، وذلك بعد نجاح مشروعها «إزار نيو كايرو».

وأوضح أن الشركة بدأت الاهتمام بالقطاع العقارى منذ عام 2017 بعدما تأكدت من جاذبية الاستثمار العقارى، وتوجه الدولة لدعم هذا النوع من الاستثمارات، وهو ما حاولت توظيف فائض السيولة المتاح لديها فى فرص استثمارية جيدة.

وتابع: «بالفعل خلال عام 2017 تم تدشين مشروع «إزار نيو كايرو» على مساحة 25 فدانا عن طريق شركة تابعة للمجموعة للاستثمار فى القطاع العقارى».

وأضاف أن المشروع يشمل 152 وحدة سكنية، كلها من الفيلات التى تختلف ما بين المستقلة وتوين هاوس وتاون هاوس، وتتراوح أسعار البيع ما بين 12 مليون جنيه للوحدات الصغيرة إلى 20 مليونا للوحدات ذات المساحات التى تصل إلى 500 متر.

ولفت «الريدى» إلى أن إجمالى استثمارات المشروع يقارب 1.5 مليار جنيه، وبالفعل تم استثمار نحو مليار جنيه لإنشاء المرحلة الأولى من المشروع، التى تشمل ما يفوق 100 فيلا سكنية.

وقال إن المشروع بالكامل مستوحى من نمط الحياة فى ولاية كاليفورنيا، ولذلك تم التعاقد مع أحد المكاتب الاستشارية الأمريكية التى لها سابق أعمال فى مدينتى لاس فيجاس وكاليفورنيا الأمريكتين، لتولى إعداد التصميمات النهائية له.

وتطرق للحديث عن الجزء الإدارى والتجارى بالمشروع، موضحًا أنه تم تخصيص 11 ألف متر بمدخل المشروع، وعلى الطريق الرئيسى لإنشاء مول تجارى يضم مطاعم بالدور الأرضى، ووحدات إدارية بالدورين الأول والثانى.

وانتقل للحديث عن الخطة المستقبلية للشركة، قائلًا: «نركز خلال السنوات الخمس المقبلة على استثمار ما بين 11 إلى 15 مليار جنيه لإنشاء مشروعات جديدة فى مناطق الشيخ زايد والساحل الشمالى والتجمع الخامس».