«ريحانة» للمواد الغذائية تستهدف زيادة صادراتها 50% بحلول منتصف 2024

تورد إلى 20 دولة

«ريحانة» للمواد الغذائية تستهدف زيادة صادراتها 50% بحلول منتصف 2024
ولاء إبراهيم

ولاء إبراهيم

2:34 م, الأثنين, 16 أكتوبر 23

تستهدف شركة ريحانة للمواد الغذائية، زيادة صادراتها إلى الدول الأجنبية خلال الأشهر المقبلة، في سبيل توسيع وتعزيز تواجدها داخل الأسواق العالمية.

 قال محمد زريق، المدير التنفيذي للشركة في تصريحات لـ «المال»، إن ريحانة تستهدف زيادة صادراتها إلى الأسواق العالمية بنسبة 50% بحلول منتصف العام المقبل 2024، مشيرًا إلى أن الشركة بدأت بالفعل مشوارها نحو زيادة الطاقة الإنتاجية بما يعادل 30%، في سبيل دعم عملياتها التصديرية.

وتتنوع منتجات شركة ريحانة بين الأرز، والسكر، والزيت والسمن حديثًا، والبقوليات، والدقيق، والخل، بالإضافة إلى التوابل، وتطرح هذه المنتجات عبر أكثر من 30 سلسلة من سلاسل المحلات ومراكز التسوق الكبرى، وفق ما أفاد به المدير التنفيذي.

وأوضح زريق أن الشركة تورد منتجاتها في الوقت الحالي إلى ما يقرب من 20 دولة، من بينها الكويت ولبنان والعراق، فضلًا عن قائمة أخرى تشمل بعض دول أوروبا منها إيطاليا واليونان وفرنسا وأمريكا، علاوة على دول الجوار مثل فلسطين وسوريا وليبيا، إضافة إلى جيبوتي.

أشار المدير التنفيذي للشركة إلى أن ريحانة تسعى خلال الأشهر المقبلة إلى زيادة عدد الدول على قائمتها التصديرية، بحيث تصل إلى 30 دولة بحلول شهر يوليو من عام 2024، منوهًا بأنها تعمل الآن على تنفيذ وتسهيل هذا المخطط من خلال المشاركة في العديد من المعارض الدولية الرائدة في مجال الأغذية، والتي تقام بدول متفرقة على مستوى العالم.

وتشارك الشركة خلال الفترة الحالية في العديد من المعارض الغذائية الدولية، ومنها معرض جلفود الذي أقيم بالإمارات قبل أشهر، ومعرض سيال في فرنسا، فضلًا عن مشاركتها في معرض أنوجا في ألمانيا خلال الأسبوع الحالي.

ونوه محمد زريق إلى أن الشركة تعزز في الوقت الحالي من أنشطتها التسويقية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى الموقع الالكتروني للشركة، وذلك في سبيل تعزيز ترددها في الأسواق العالمية.