«ريجاس» تستهدف توصيل شبكات الغاز الطبيعى إلى سوهاج الجديدة بتكلفة 200 مليون جنيه

خطة لزيادة عملائها ليتجاوز 700 ألف عميل العام الجارى

«ريجاس» تستهدف توصيل شبكات الغاز الطبيعى إلى سوهاج الجديدة بتكلفة 200 مليون جنيه
نسمة بيومي

نسمة بيومي

7:57 ص, الأثنين, 23 أغسطس 21

تستهدف شركة غاز الأقاليم «ريجاس» توصيل شبكات الغاز الطبيعى إلى مدينة سوهاج الجديدة، بتكلفة تقديرية تبلغ نحو 200 مليون جنيه.

وقالت مصادر مسئولة بقطاع البترول إنه يجرى حاليا تنفيذ إجراءات توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة وهيئة المجتمعات العمرانية لتنفيذ المشروع.

وتخطط الشركة لزيادة عدد عملائها الإجمالى منذ بدء نشاطها وحتى ختام العام الجارى إلى ما يتجاوز 700 ألف عميل، كما تسعى إلى توصيل الغاز الطبيعى لمناطق مارينا بالساحل الشمالى ومنطقة قنا الجديدة والمنطقة الفخارية بقنا.

وأضافت المصادر لـ«المال» أن شركة غاز الأقاليم تكثف من مجهوداتها لتنفيذ استراتيجية وزارة البترول لنشر استخدام الغاز الطبيعى، خاصة بالمدن الجديدة.

وأكدت أنه رغم تحديات العام الماضى التى فرضتها جائحة كوورنا، فإن الشركة استطاعت توصيل الغاز الطبيعى لما يتجاوز 115 ألف عميل، بنسبة تجاوزت %100 من الخطة المستهدفة.

وأشارت إلى أن الشركة تسابق الزمن لاستكمال مخططات التوصيل إلى عدد من المحافظات أمثال سوهاج وقنا ومطروح والشرقية والإسكندرية وغيرها.

وأكد تقرير صادر عن وزارة البترول، أطلعت عليه «المال»، أن شركة ريجاس استطاعت خلال العام الماضى تنفيذ نتائج أعمال متميزة خطتها المستهدفة فيما يخص توصيل الغاز الطبيعى للمحافظات.

ونفذت الشركة شبكات توصيل المرحلة العاجلة بمدينة العلمين الجديدة باستثمارات 450 مليون جنيه، كما وقعت بروتوكول تعاون مع هيئة التنمية الصناعية لتوصيل الغاز الطبيعى للشبكات الأرضية لمناطق (غرب طهطا / غرب جرجا)، فضلا عن محافظة قنا بقيمة تقديرية حوالى 641 مليون جنيه.

ووفقا للتقرير فقد انتهت الشركة من تنفيذ 10 محطات لتموين السيارات، وجار التوصيل لنحو 14 محطة، والتنسيق لنحو 42 محطة جديدة.

جدير بالذكر أن شركة غاز الأقاليم حققت خلال العام الماضى أعلى إيراد فى تاريخها والذى بلغ 801 مليون جنيه بزيادة %10 عن العام 2019. وتسعى الشركة لتنمية مواردها خلال العام الجارى، وتنفيذ المشروعات القومية فى مجالات توصيل المخابز البلدية والتوسع فى نشاط توصيل محطات تموين السيارات وتوصيل الغاز الطبيعى لعدد 319 قرية بمبادرة رئيس الجمهورية لمشروع حياة كريمة، فضلا عن توصيل الغاز الطبيعى للمناطق الصناعية بسوهاج وقنا