«ريبيليونز» تسعى لغزو سوق رقائق الذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط

بعد تلقيها استثمارا بقيمة بقيمة 14.4 مليون دولار من أرامكو

«ريبيليونز» تسعى لغزو سوق رقائق الذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط
أحمد فراج

أحمد فراج

11:20 ص, الأربعاء, 24 يوليو 24

أعلنت شركة “ريبيليونز” (Rebellions Inc.‎) الكورية لصناعة رقائق الذكاء الاصطناعي أنها تلقت استثمارا بقيمة 20 مليار وون (14.4 مليون دولار أمريكي) من شركة “أرامكو” السعودية العملاقة، المملوكة للدولة، في خطوة من المتوقع أن تساعد الشركة على اقتحام سوق رقائق الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت ريبيليون إن الاستثمار، الذي تم من خلال “واعد فنتشرز” (Wa’ed Ventures)، وهو صندوق يمثل ذراع رأس المال الاستثماري لـ “أرامكو” بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، هو أول استثمار للشركة السعودية في شركة ناشئة كورية جنوبية.

وقالت “ريبيليونز” التي تهدف إلى إنشاء بنية تحتية وخدمات مستقلة للذكاء الاصطناعي، إنها ستؤسس فرعا محليا لتنشئ لها موطئ قدم في السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة “بارك سونغ هيون”: «نتوقع أن يكون لاستثمار “أرامكو” دور مهم في مساعدة شركة “ريبيليونز” على توسيع حضورها في السوق العالمية».

وقد تأسست الشركة في عام 2022، وهي واحدة من كبريات الشركات الناشئة في مجال رقائق الذكاء الاصطناعي في كوريا الجنوبية. وفي العام الماضي، طورت الشركة نظام ذكاء اصطناعي على رقاقة يدعم النماذج اللغوية الكبيرة.