ريال مدريد يجهز لأكبر عقد رعاية فى التاريخ

على المصرى تجهز إدارة نادى ريال مدريد الإسبانى، برئاسة فلورنتينو بيريز، لتوقيع عقد رعاية جديد مع شركة أديداس الألمانية، للملابس والأدوات الرياضية، بـ 1.1 مليار يورو، سيحصل عليها النادي الملكى، على مدار 10 سنوات مقبلة، ليكون أكبر عقد رعاية في التاريخ. وعلى الرغم من النتائج السيئة للميرنجى، مؤخرا،

ريال مدريد يجهز لأكبر عقد رعاية فى التاريخ
جريدة المال

المال - خاص

5:05 م, الأثنين, 5 نوفمبر 18

على المصرى

تجهز إدارة نادى ريال مدريد الإسبانى، برئاسة فلورنتينو بيريز، لتوقيع عقد رعاية جديد مع شركة أديداس الألمانية، للملابس والأدوات الرياضية، بـ 1.1 مليار يورو، سيحصل عليها النادي الملكى، على مدار 10 سنوات مقبلة، ليكون أكبر عقد رعاية في التاريخ.

وعلى الرغم من النتائج السيئة للميرنجى، مؤخرا، إلا أن إدارته لا تزال تبرهن على أنها تمتلك استراتيجية اقتصادية تعد من الأفضل في العالم، علما بأن العقد الحالي بين الطرفين يقدر بـ 52 مليون يورو سنويا.

وسيتضاعف هذا الرقم طوال العقد المقبل، ليحصل الريال على 110 ملايين يورو سنويًا، بجانب إمكانية زيادة هذا الرقم إلى 150 مليون يورو، مع وجود بعض المتغيرات، ليكون قميص ريال مدريد هو الأغلى على مستوى العالم، بموجب هذا العقد، خلال الفترة من 2020 حتى 2030، متفوقا على أكبر الفرق في العالم مثل مانشستر يونايتد الإنجليزى، وغريمه التقليدى برشلونة الإسبانى.

ومن المتوقع أن يتصاعد دخل ريال مدريد من عقود الرعاية، حيث قام بالتوقيع مع طيران الإمارات في العام الماضي، ليكون الراعي الرئيسي الـ 16، ليحصل على 70 مليون يورو سنويًا، متفوقا على عقد رعاية برشلونة الذي يبلغ 55 مليون يورو، وكذلك مانشستر يونايتد الذي يبلغ 62 مليون يورو.

وشهدت المفاوضات بين خوسيه أنخيل سانشيز، المدير التنفيذي لريال مدريد، مع أديداس، عدة مراحل امتدت لسنوات، وكانت المفاوضات تتجه لعقد رعاية من عام 2015 حتى 2024، مقابل 70 مليون يورو سنويا، بالإضافة إلى متغيرات ثابتة تقدر بـ 30 مليون يورو.

لكن بعد الأداء المبهر للفريق في السنوات الأخيرة وحصد 4 ألقاب دورى أبطال أوروبا، في آخر 5 أعوام، تمكن الريال من الوصول لهذا العقد الكبير، ومن ضمن بنود العقد الذي وصل إلى 140 ورقة، سيحتفظ ريال مدريد بـ 22.5 يورو لكل 100 يورو يتم بيعها لقميص أو منتج للنادي، كما ستكون الشركة ملتزمة بتوفير كافة الاحتياجات الرياضية للنادي بمبلغ 8 ملايين يورو في السنة.

وسترتفع عائدات ريال مدريد في هذا العقد، حيث سيحصل على 3.5 مليون يورو بدلًا من 2.5 مليون يورو، في حالة الفوز بلقب الدورى الإسبانى، بجانب 7 ملايين يورو بدلًا من 5 ملايين يورو، عند الفوز بالتشامبيونزليج، كما وصلت التفاصيل إلى خصم 65 مليون يورو، في حالة هبوط الفريق الأول للدرجة الثانية.

جريدة المال

المال - خاص

5:05 م, الأثنين, 5 نوفمبر 18