«رياضة البرلمان» تهنئ فريال أشرف على أول ميدالية ذهبية لمصر في طوكيو 2020

رئيس اللجنة: إنجاز تاريخي للمرأة المصرية

«رياضة البرلمان» تهنئ فريال أشرف على أول ميدالية ذهبية لمصر في طوكيو 2020
ياسمين فواز

ياسمين فواز

4:05 م, السبت, 7 أغسطس 21

قال الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان إن فوز لاعبة الكاراتيه فريال أشرف بأول ميدالية ذهبية لمصر في طوكيو 2020، يعد إنجازا تاريخيا في ظل رعاية غير مسبوقة للرياضة المصرية والرياضيين من الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وأكد رئيس لجنة الشباب في البرلمان في تصريحات صحفية اليوم أن الإنجاز الذي حققته فريال أشرف يأتي استمرارا لتفوق المرأة المصرية في كل المجالات، بفضل دعم القيادة السياسية التي أعطت المرأة حقوقا لم تشهدها من قبل موجها التهنئة للاعبة وللاعب أحمد الجندي صاحبة الفضية الثانية للفراعنة في الألعاب الأولمبية في الخماسي الحديث.

وأشاد رئيس لجنة الشباب بحصول مصر علئ 6 ميداليات في طوكيو 2020 حيث تعد أعلى حصيلة متنوعة من الميداليات في دورة واحدة حققتها مصر لافتا إلى أن نتائج مصر رفعت تصنيفها العالمي أكثر من ٣٠ مركزا بعد حصولنا علي ذهبية وفضية .

وفازت مصر بـ ٦ ميداليات منها ذهبية وفضية اليوم و٤ ميداليات برونزية في طوكيو 2020 أولها كانت من نصيب هداية ملاك في التايكوندو وزن أقل من 67 كجم.. والثانية لسيف عيسى في التايكوندو وزن أقل من 80 كجم.

والثالثة لمحمد إبراهيم السيد “كيشو” في المصارعة الرومانية وزن 67 كجم.. والرابعة لجيانا لطفي في الكاراتيه وزن أقل من 61 كجم.