رويترز: هيرميس المستشار المالى للمنصة الاستثمارية بين مصر والإمارات

كانت مصر والإمارات قد أعلنتا يوم الخميس عن تأسيس منصة استثمار مشتركة بقيمة 20 مليار دولار وذلك للاستثمار فى مجموعة من القطاعات والأصول عبر شركة أبوظبى التنموية القابضة وصندوق مصر السيادى.

رويترز: هيرميس المستشار المالى للمنصة الاستثمارية بين مصر والإمارات
منتصر عبد الجابر

منتصر عبد الجابر

2:54 م, الأحد, 17 نوفمبر 19

قال مسؤولان حكوميان اليوم الأحد ، إن المجموعة المالية هيرميس اضطلعت بدور المستشار المالى ل فى صفقة إماراتية قيمتها 20 مليار دولار أُبرمت الأسبوع الماضى ، وذلك وفق ما نشرته وكالة رويترز للأنباء .

كانت مصر والإمارات قد أعلنتا يوم الخميس عن تأسيس منصة استثمار مشتركة بقيمة 20 مليار دولار وذلك للاستثمار فى مجموعة من القطاعات والأصول عبر وصندوق مصر السيادى وهو ما ستقوم فيه هيرميس بدور المستشار المالى للصندوق.

وأضاف المسؤولان أن مكتب حلمى وحمزة وشركاه (باكير آند ماكينزى) تولى مهام المستشار القانونى فى الاتفاق.

وكان موقع المال قد نشر أيضا آخر الأسبوع الماضى أن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى فى بيان، إن هذه الشراكة تهدف لتأسيس مشاريع استثمارية استراتيجية مشتركة أو صناديق متخصصة أو أدوات استثمارية ؛ للاستثمار فى عدة قطاعات .

وقال “راضى”إن هذه الشراكة تهدف لتأسيس مشاريع استثمارية استراتيجية مشتركة أو صناديق متخصصة أو أدوات استثمارية؛ للاستثمار فى عدة قطاعات .

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى جتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووجه الرئيس فى الاجتماع بأن يوفر صندوق مص شراكات جديدة مع القطاع الخاص المحلى والأجنبى لزيادة مساهمة ذلك القطاع في الاقتصاد المصرى وتعظيم دوره في دفع معدلات النمو الاقتصادى من خلال خلق فرص استثمارية جديدة تعمل على تعظيم الاقتصاد المصري ككل.

كما عرضت الوزيرة خطوات إطلاق صندوق مصر السيادي واستراتيجية عمله وتفعيله، وما يتضمنه من نوعية وتنوع في الأصول والشركات المتاحة للصندوق وما يوفره من فرص استثمارية إضافية مع مستثمرين محليين ودوليين.

وقالت إن الصندوق سيعمل على توفير المزيد من الفرص لجذب كوادر بشرية تتمتع بالخبرات المتميزة والمنتقاة بعناية لإعادة هيكلة وإدارة أصول الدولة المستهدفة، مع ضمان زيادة الربحية والعائد الأعلى على الاستثمار ، بالإضافة إلى التركيز على البعد التنموى.

وأشارت إلى أهمية توفير فرص استثمارية جديدة فى مصر فى أصول وقطاعات جديدة ومستحدثة لتكوين عنصر جذب للاقتصاد المصرى وتذليل أى عقبات للاستثمار المباشر.