رويترز: هاتف هواوي الجديد حصد 3 ملايين طلب شراء قبل مؤتمر أبل

يؤكد هذا على قدرة هواوي على تجاوز العقوبات الأمريكية

رويترز: هاتف هواوي الجديد حصد 3 ملايين طلب شراء قبل مؤتمر أبل
أيمن عزام

أيمن عزام

7:52 م, الأثنين, 9 سبتمبر 24

من المقرر أن تكشف “أبل” اليوم الإثنين عن هاتف آيفون 16، مع التركيز على كيفية دمج ميزات جهازها الرائد بالذكاء الاصطناعي، ولكن قد يتفوق عليه هاتف ذكي ثلاثي الطي أطلقته شركة هواوي الصينية قبل ساعات.

يبدأ حدث “أبل” في مقر شركة التكنولوجيا العملاقة “آبل بارك” في الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ (1700 بتوقيت جرينتش). حددت هواوي موعدًا للإعلان عن هاتفها “Mate XT” بعد ساعات فقط من عرض آبل.

3 ملايين طلب شراء

وأظهر موقع الشركة الصينية على الإنترنت اليوم الإثنين أنها جمعت أكثر من 3 ملايين طلب شراء مسبق لهاتفها ثلاثي الطي على شكل حرف Z، ويؤكد هذا على قدرة هواوي على تجاوز العقوبات الأمريكية ويعزز موقفها ضد آبل في الصين، حيث يتوق المستهلكون إلى المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي وهم على استعداد لدفع ثمنها.

انخفضت أسهم أبل بنسبة 1.25% في تداولات الصباح

وقال بن باجارين الرئيس التنفيذي والمحلل الرئيسي في شركة كرييتيف ستراتيجيز: “السوق الصينية أكثر جوعًا لميزات الذكاء الاصطناعي من السوق الأمريكية”.

وبالنسبة لشركة أبل، “سيكون من الصعب جدًا جلبها إلى الصين على الفور، لذا سيعتمدون على مزايا الأجهزة”.

وكشفت شركة أبل عن “أبل إنتلجنس” في مؤتمر المطورين في يونيو، وهي فكرتها عن الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يمكنه استحضار النصوص والصور والمحتوى الآخر عند الطلب.

لكن هذه الترقيات ستستغرق وقتًا للوصول إلى المستهلكين.

ومن المتوقع إطلاق ميزات “أبل إنتلجنس” في تحديث برمجي لنظام التشغيل آيفون وآيباد في أكتوبر على الأرجح ومن المرجح أن تأتي الترقية الكاملة لمساعد الصوت “Siri” من أبل في أوائل العام المقبل فقط، وفقًا لتقارير إعلامية.