رويترز: «تويوتا لكزس» تخطط لطرح سيارة كهربية فى 2020

موديل "لكزس" هو أول سيارة ركاب كاملة الحجم لـ "تويوتا" تعمل بالبطارية الكهربية

رويترز: «تويوتا لكزس» تخطط لطرح سيارة كهربية فى 2020
محمد عبد السند

محمد عبد السند

2:21 م, الأربعاء, 23 أكتوبر 19

أعلنت لكزس”، واحدة من الموديلات الفارهة التي تنتجها “تويوتا”، عملاقة صناعة السيارات اليابانية، عن طرح أول سيارة كهربية لها في العام المقبل، في الوقت الذي تسارع فيه العلامة التجارية نحو تسوق السيارة التي تعمل ببطارية وسط منافسة شرسة لتطوير المركبات التي لا يصدر عنها أية انبعاثات تضر بالبيئة، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز”.

ونقلت الوكالة عن رئيس العلامة التجارية قوله اليوم الأربعاء خلال الكشف عن النموذج التصوري للسيارة الكهربية “هاتشباك” قبيل انطلاق معرض طوكيو الدولي للسيارات، إن الهدف من الخطوة يتمثل في زيادة مبيعات سياراة “لكزس” الكهربية، من بينها السيارات التي تُدار بالبطاريات، والسيارات الهجين التي تُدار بالبنزين، كي تتجاوز المبيعات التي تحققها موديلات السيارات التي تُدار بالبنزين من نفس العلامة التجارية الفارهة.

وسيكون موديل “لكزس” هو أول سيارة ركاب كاملة الحجم لـ “تويوتا” تعمل بالبطارية الكهربية في الوقت الذى تواكب فيه الشركة اليابانية منافسيها، مثل “نيسان موتور كو” و”تسلا”، والتي تسوق لسياراتها الكهربية منذ سنوات.

وقال يوشيهيرو ساوا رئيس علامة “لكزس” في تصريحات صحيفة : ” أولا سنطرح منتجاتنا في الصين وأمريكا الشمالية ومناطق آخرى ، حيث يرتفع الطلب على السيارات الكهربية”.

وأضاف ساوا أن العلامة التجارية ستكشف النقاب عن تفاصيل الموديل الجديد في نوفمبر المقبل.

وتوسع شركات تصنيع السيارات العالمية من عروض منتجانتها كي تشمل موديلات كهربية، في إطار مساعيها للالتزام باللوائح التنظيمية الخاصة بالانبعاثات العالمية، لكن الطلب على مزيد من السيارات صديقة البيئة يتنامى ببطء نتيجة أسعارها المرتفعة.