رويترز: إير فرانس للطيران تؤكد استمرار رحلاتها إلى القاهرة

وقال المتحدث باسم الشركة في بيان مكتوب لـ "رويترز" أن إير فرانس تواصل خدماتها إلى القاهرة بالتنسيق مع السلطات المصرية

رويترز: إير فرانس للطيران تؤكد استمرار رحلاتها إلى القاهرة
المال - خاص

المال - خاص

1:42 م, الأحد, 21 يوليو 19

اكد متحدث باسم شركة إير فرانس للطيران، أن رحلات شركته إلى القاهرة مستمرة، عقب قرار الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلاتها إلى مطار القاهرة لمدة أسبوع.

وكانت شركات الخطوط البريطانية  قالت في بيان : ” نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية في جميع مطاراتنا في جميع أنحاء العالم..وقد أوقفت الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام كإجراء وقائي للسماح بإجراء مزيد من التقييم. 

وكانت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، ألغت رحلتين إلى القاهرة أمس السبت ، قبل أن تعود وتؤكد  أن جداول توقيتات رحلاتها ستسير بشكل طبيعي بداية من  اليومالأحد ، لافتة في بيان إن وقف الرحلات الى القاهرة هو إجراء احترازي مؤقت.

وقالت لوفتهانزا في بيان مقتضب: السلامة الجوية هي الأولوية رقم واحد لشركة لوفتهانزا  ..تم تعليق رحلات الطيران مؤقتا  إلى القاهرة في 20.07.2019 كإجراء وقائي .. العمليات الطبيعية ستستأنف غدا ومن المقرر أن تعمل جميع الرحلات الجوية.

وقال المتحدث باسم إير فرانس في بيان مكتوب أُرسل إلى رويترز ”بالتنسيق مع السلطات الفرنسية والسلطات المحلية في مصر، قررت إير فرانس مواصلة خدماتها إلى القاهرة.

وقالت وزارة الطيران في مصر انها تواصلت مع السفارة البريطانية بالقاهرة ، والتي أكدت بدورها عدم وجود قرارات صادرة من وزارة النقل أو وزارة الخارجية بوقف الرحلات الى القاهرة.

واكدت الوزارة في بيان رسمي أن إجراءات الامان بالمطارات المصرية تتبع اعلى المعايير الدولية ، مؤكدة أن الشركة الوطنية مصر للطيران ، ستدفع بطائرة ذات سعة اكبر في رحلاتها الاحد الى لندن، لتلبية طلبات الراغبين في السفر الى القاهرة.

ولم تعلن شركة الخطوط البريطانية وقف رحلاتها إلى جميع المطارات المصرية ، ويوجد شركات بريطانية أخرى لم تعلن وقف رحلاتها المباشرة من بريطانية الى المطارات المصرية .