رويترز: «أبل» تثير غضب ترامب بإلغاء الزر الرئيسي في «آيفون»

انزعج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من إلغاء الزر الرئيسي في هواتف آيفون، قائلا: إن هذا الزر كان أفضل بكثير من التمرير لأعلى

رويترز: «أبل» تثير غضب ترامب بإلغاء الزر الرئيسي في «آيفون»
محمد عبد السند

محمد عبد السند

5:12 م, الأحد, 27 أكتوبر 19

حينما أقدمت “أبل” عملاقة التكنولوجيا الأمريكية بإزالة الزر الرئيسي في إصداراتها من هاتف “آيفون” بدءًا من العام 2017، أثار ذلك حفيظة بعض عملائها، إذ إنها أجبرتهم على التمرير لأعلى، بدلًا من الضغط على الزر الملغي، بهدف غلق الجهاز أو العودة إلى الشاشة الرئيسية، وفقًا لما أوردته وكالة “رويترز”.

ويبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يستخدم هاتف “آيفون” تابع للحكومة، من بين هؤلاء الأشخاص الذين لا يروق لهم التغيير الذي أدخلته “آبل” على الهاتف.

فقد غرد ترامب على حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة “تويتر” مؤخرا قائلا: “بالنسبة إلى تيم: فإن الزر الرئيسي في (آيفون) كان أفضل بكثير من التمرير لأعلى!”

تغريدة ترامب التي أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي كانت تستهدف على ما يبدو تيم كوك، الرئيس التنفيذي لـ (آبل) والذي تناول العشاء مع ترامب على الأقل مرتين، وناقش معه قضايا تجارية في مناسبات عدة”.

وبدأت “آبل” في بيع هواتف “آيفون” دون أزرار رئيسية متضمنة بها، مع طرح هاتف “آيفون إكس” في العام 2017. ولا تزال الشركة تبيع إصدارًا واحدًا فقط -آيفون 8- الذي يحتفظ بالزر الرئيسي.

وكانت شركة “أبل” قد أعلنت أنها ستغير من طريقة التفكير بصورة كلية في الكتابة، سواء على الهاتف الذكي أو الحاسبات اللوحية أو المحمولة.

وتطرح “أبل” ما أطلقت عليه “لوحة مفاتيح افتراضية”، التي ستكون مختلفة تمامًا عن لوحة المفاتيح المعتادة، وستجعل الشركة لوحة المفاتيح الافتراضية الجديدة ذات شاشات حساسة جدا للمس، لجعل الكتابة الطويلة أكثر متعة.