«رويال للتأمين» تستضيف «A.M Best» للتصنيف الائتماني يوليو المقبل

التصنيف الائتمانى لشركات التأمين هو قدرة الشركة المالية والفنية على مواجهة المخاطر المحتملة

«رويال للتأمين» تستضيف «A.M Best» للتصنيف الائتماني يوليو المقبل
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

10:07 م, الخميس, 20 يونيو 19

تعقد شركة رويال للتامينأت العامة اجتماع مجلس إدارتها أول يوليو المقبل، بشأن استضافة مؤسسة “A.M Best” للتصنيف الائتمانى الشهر المقبل، والتى تم الانتهاء منها فعليا.

وقال أحمد حسن درويش، العضو المنتدب لـ”رويال”، إن شركته انتهت من جميع التفاصيل المطلوبة من مؤسسة التصنيف الائتمانى، وعلى أهبة الاستعداد لاستضافة مؤسسة التصنيف؛ لمناقشة جميع التقارير الفنية والمخصصات الفنية ووجود برامج إعادة التأمين بالشركة وأساليب وإجراءات إدارة الخطر المؤسسى “Enterprise Risk Management” وهى العوامل التى تساهم فى منح مؤسسة التصنيف الدرجة الائتمانية التى تستحقها الشركة.

 

ومن المعروف أن التصنيف الائتمانى لشركات التأمين هو قدرة الشركة المالية والفنية على مواجهة المخاطر المحتملة، فضلآ عن دعمه لثقة شركات إعادة التامين العالمية وتحسين شروط اتفاقاتها علاوة على أنه يعد أحد نقاط القوة فى التفاوض مع الأخيرة فضلآ عن تعزيز مكانتها فى السوق المحلية وبث الثقة فى مختلف المؤسسات الاقتصادية التى ترغب فى التعامل مع الشركة المصنفة لكفاءتها الكبيرة فى الوفاء بالتزاماتها.

رويال تحصل على التصنيف الائتمانى خلال شهور قليلة

وتوقع درويش حصول رويال على درجة التصنيف الائتمانى لها قبل نهاية العام الجارى، وذلك على خلفية إنتهاء جميع متطلبات “A.M BEST” وقدرة الشركة على استضافتها الفترة المقبلة.

رويال رفعت رأسمالها الى 125 مليون جنيه العام الماضى

وأشار درويش إلى أن رويال للتأمينات العامة رفعت رأسمالها من 80 مليون إلى 125 مليون خلال 3 سنوات متتالية بتمويل من الأرباح، وذلك باعتبار قوة الملاءة المالية المقياس الأول لمدى قدرتها على مواجهة الأخطار التى ستقبلها الشركة مستقبليآ، علاوة على مدى وفائها بالتزاماتها تجاه عملائها، فضلآ عن أهميته فى الحصول على تصنيف ائتمانى من أى مؤسسى عالمية.

رويال للتأمين تطلب التصنيف الإئتمانى لدعم مزاولة البترول

ولفت العضو المنتدب لـ”رويال” إلى أن شركته ترغب فى مزاولة نشاط تأمينات البترول خلال الفترة المقبلة وهو ما يستلزم وجود تصنيف ائتمانى للشركة لكونه أهم العوامل التى يعتمد عليها فى جلب عمليات تأمينية كبيرة فى قطاع البترول .

تعرف على أهم متطلبات عميل تأمينات البترول

وأضاف أن أهم متطلبات العميل وجود سابقة أعمال فى عمليات البترول لقياس مدى كفاء التغطية التأمينية للشركة إلا أن التصنيف الائتمانى يمكن الاستعانة به خاصة لشركات التأمين التى لم تزاول نشاط البترول من قبل.