«رووك» تبدأ إنشاءات «جولدن جيت» بتكلفة إجمالية 20 مليار جنيه

عبدالله: الصناديق ستسيطر على %75 من الوحدات المراد تسويقها

«رووك» تبدأ إنشاءات «جولدن جيت» بتكلفة إجمالية 20 مليار جنيه
شريف عمر

شريف عمر

8:57 ص, الأربعاء, 2 فبراير 22

بدأت شركة «رووك» – التابعة لـ«ريدكون للمراكز الإدارية والتجارية»- تطوير مشروع «جولدن جيت» متنوع الاستخدامات، باستثمارات إجمالية تقارب 20 مليار، وهو أول استثمار للشركة فى السوق المصرية.

قال هشام موسى، العضو المنتدب لشركة رووك للمراكز التجارية والإدارية، إن «جولدن جيت» من نوعية المشروعات متعددة الاستخدام على مساحة إجمالية 160 ألف متر فى منطقة القاهرة الجديدة، ويضم وحدات تجارية وإدارية وترفيهية.

موسى: 2 مليار مبيعات مستهدفة عند إطلاق أولى المراحل.. و6 تحالفات تولت التصميم

وأوضح موسى أن «رووك» هى إحدى الشركات التابعة لمجموعة «ريدكون» للتعمير، وتم تأسيسها للاستثمار فى تطوير مشروعات عقارية متعددة الاستخدامات، برأسمال مصدر 5 مليارات جنيه، ومدفوع 1.5 مليار، لافتاً إلى أنها ستبدأ المبيعات فى المشروع خلال الفترة المقبلة مستهدفة ما يقارب 2 مليار جنيه.

واحتلفت «رووك» أمس فى مؤتمر صحفى بوضع حجر أساس المشروع، بحضور كل من المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة الشركة، وأحمد عبد الله، وأمل عبد الواحد، نائبى رئيس مجلس الإدارة.

وتستهدف «رووك» تطوير مشروع جولدن جيت بالكامل خلال 7 سنوات على مرحلتين؛ الأولى وتشمل تطوير مساحة 128 ألف متر مربع وتضم 25 مبنى بمساحة بنائية إجمالية 160 ألف متر مربع، وتحتوى على مبانى إدارية بالكامل، وتجارية إدارية، وتجارية فقط.

وأكد الجمال أنه من من المخطط بدء تسليم المرحلة الأولى فى الربع الأول من عام 2024، ثم تطوير المرحلة الثانية ومساحتها 32 ألف متر مربع وتشمل 4 مبانٍ تجارية وإدارية وتجارية فقط.

من جهة أخرى، أشار موسى إلى تعاقد «رووك» مع تحالف يضم 6 كيانات استشارية متخصصة، أبرزها مكتب «WATG» بلندن، وجماعة المهندسين الاستشاريين «ECG»، ومكتب دكتور عمرو عبد الرحمن للتصميم والاستشارات الهندسة «AACE»، و«المهندسون الاستشاريون الدوليون ICE – دكتور أسامة عقيل»، والمهندس هانى علي «EMG»، لوضع تصميم يجمع بين الحداثة والأصالة ليتناسب مع النسيج العمرانى المحيط.

ومن المتوقع أن يضم مشروع «جولدن جيت» علامات تجارية تناسب جميع الفئات العمرية، بجانب سينمات، وهايبر ماركت، وأماكن للترفيه ، وكذلك مبانٍ إدارية قائمة بذاتها، كما تم تخصيص طابقين أسفل المشروع بإجمالى %100 من مساحة الأرض لتكون أكبر ساحة لانتظار السيارات تحت الأرض فى القاهرة الجديدة.

قال طارق الجمال، إن شركته تستهدف تحقيق طفرة فى تطوير العقارات التجارية ومتعددة الاستخدامات فى مصر، مشيرا إلى أنه على مدار 27 عامًا فى قطاع الإنشاءات استطاعت “ريدكون” تطوير آلياتها بصورة دورية بما يتلاءم مع متغيرات السوق واحتياجاتها، مؤكدا أنه سيتم تطوير مشروع جولدن جيت وفقًا لأحدث تقنيات الهندسة ومنها العمارة الخضراء بهدف تقليل استهلاك الطاقة والموارد مع تقليل تأثيرات الإنشاء والاستعمال على البيئة.

وأفاد بأن الشركة تنوى الاستفادة من القروض الدولية والمحلية المخصصة للبناء الأخضر بهدف تغطية جزء من التمويلات اللازمة بالمشروع.

عبدالله: الصناديق ستسيطر على %75 من الوحدات المراد تسويقها

وتوقع أحمد عبدالله، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير، سيطرة صناديق الاستثمار العربية والاجنبية على نحو %75 من الوحدات المراد بيعها فى المشروع، والتى تتسم بتحقيق عائد دورى من تأجيرها، موضحاً أن المشروع مصمم لمخاطبة تلك الشريحة التى ترغب بالاستثمار فى مصر ولكنها لا تجد الفرص المناسبة.

ولفت إلى أن الدراسات التى أعدتها الشركة تؤكد وجود طلب حقيقى على الوحدات الإدارية والتجارية فى منطقة شرق القاهرة، كما أن هذه الوحدات تتسم بالارتفاع المستمر فى أسعارها ومنح عوائد تفوق نظيرتها السكنية، بما دفع «ريدكون» لاختراق هذا النشاط لأول مرة بعد سنوات طويلة من العمل فى المقاولات.

وأوضح أن الشركة تتبنى خطة توسعية فى السنوات القادمة لإنشاء مزيد من تلك المشروعات فى عدة محافظات بالدلتا والإسكندرية، بخلاف السعى لمنح العملاء تميزا فى التسعير ومدد السداد.