روش مصر تطرح عقارين لعلاج الهيموفيليا والتصلب المتعدد

- 500 مليون جنيه إجمالى المبيعات المستهدفة بنهاية 2018 كتب- أحمد صبرى: تعتزم شركة روش مصر للأدوية، التابعة لروش السويسرية، طرح عقارين جديدين بمصر قبل نهاية العام بعد انتهاء تسجيلهما بالإدارة المركزية للصيدلة. وقال الدكتور محمد سويلم، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«المال»، إن أحد العقارين ل

روش مصر تطرح عقارين لعلاج الهيموفيليا والتصلب المتعدد
جريدة المال

المال - خاص

7:27 م, الأثنين, 5 نوفمبر 18

– 500 مليون جنيه إجمالى المبيعات المستهدفة بنهاية 2018

كتب- أحمد صبرى:

تعتزم شركة روش مصر للأدوية، التابعة لروش السويسرية، طرح عقارين جديدين بمصر قبل نهاية العام بعد انتهاء تسجيلهما بالإدارة المركزية للصيدلة.

وقال الدكتور محمد سويلم، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«المال»، إن أحد العقارين لعلاج نزف الدم الوراثى «الهيموفيليا»، والآخر لعلاج مرض التصلب المتعدد «إم إس» الذى يؤثر على الجهاز العصبى، لافتا إلى أنهما سيُعرضان بأسعار مخفضة جدًّا عن سعرهما خارج مصر، وأيضًا بجودة عالية.

وكشف أن هناك مفاوضات مع الحكومة لإدخال تلك الأدوية بجانب عقارات أخرى ضمن منظومتى التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة، نظرا لحاجة المرضى إليها، لافتًا إلى أن رسالة الشركة تتمثل فى أهمية وصول الأدوية الضرورية  للجميع.

وأكد أن شركته تخطط لتحقيق مبيعات قيمتها 500 مليون جنيه فى مصر بنهاية العام الحالى بنسبة نمو %20، وهى النسبة المتوسطة لنمو سوق الدواء، مقارنة بنحو 400 مليون نهاية العام الماضى.

وحققت شركات الأدوية العام الماضى 51.59 مليار جنيه مبيعات و%24 نموًا، وأسهم فى ذلك موافقة مجلس الوزراء يناير 2017 الماضى على زيادة أسعار %15 من الأدوية المحلية، و%20 من الأدوية الأجنبية، بنسب تتراوح بين 30 و%50 لتفادى خسائر الشركات من تعويم سعر الصرف.

وأوضح أن الشركة لديها العديد من المبادرات والخدمات المجتمعية انطلاقا من دورها المجتمعى مثل برنامج دعم مرضى الأورام، حيث يتم دعم المريض ماديًا ومعنويًا، وتتحمل الشركة نفقات العلاج بجانب توفيرها فى السوق بأسعار أقل.

وقال سويلم إن الشركة تعد حاليا ضمن أكبر 20 كيانًا بمصر فى مجال الدواء، وتركز على أدوية بعينها كما أنها تستهدف الوصول لتكون من الخمسة الكبار خلال السنوات المقبلة.

جريدة المال

المال - خاص

7:27 م, الأثنين, 5 نوفمبر 18