روسيا تعاقب الرئيس الأمريكي وإداراته.. وبند عقابي خاص لهيلاري كلينتون

تضمنت 13 فردا

روسيا تعاقب الرئيس الأمريكي وإداراته.. وبند عقابي خاص لهيلاري كلينتون
المال - خاص

المال - خاص

6:00 م, الثلاثاء, 15 مارس 22

فرضت روسيا اليوم الثلاثاء عقوبات على الرئيس الأمريكي وإدارته، بيد أنها ضمت إلى قائمة المعاقبين هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية إبان عهد باراك أوباما.

وأعلنت موسكو أن العقوبات تضمنت 13 فردا من الإدارة الأمريكية، على رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن.

كما تضمت قائمة المعاقبين كل من: وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ورئيس وكالة المخابرات المركزية (سي.آي.إيه) وليام بيرنز ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان وآخرين.

وكانت هبلاري كلينتون المسؤولة السابقة الوحيدة في تلك القائمة.

وقالت موسكو أن قائمة المعاقبين الـ13 سيتم حرمانهم من دخول روسيا.

وحسب وزارة الخارجية الروسية، فإن موسكو لا تزال تحافظ على علاقات رسمية مع واشنطن وإذا لزم الأمر فستضمن إمكانية إجراء اتصالات رفيعة المستوى مع المدرجين في القائمة.

وتأتي عقوبات موسكو ردا على سلسلة عقوبات فرضتها واشنطن كان آخرها اليوم، حيث قررت الولايات المتحدة عقوبات جديدة شملت قاضيا روسيا ورئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو.

يأتي ذلك فيما قالت الحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء، إنها أضافت 350 اسما جديدا على قوائم العقوبات التي تفرضها على روسيا، وتسع أسماء جديدة على قوائمها للعقوبات الإلكترونية.

ومن بين أولئك الذين خضعوا لأحدث جولة من العقوبات الملياردير أندريه ميلنيشينكو الذي امتلك مجموعة يوروكيم الكبرى لإنتاج الأسمدة وشركة الفحم سويك، وبيوتر أفين وهو مستثمر نفطي بنى إمبراطورية أعمال أوروبية تقدر قيمتها الصافية بحوالي 4.7 مليار دولار، ووزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو.