«روساتوم» تعقد منتدى دوليًّا لموردي ومقاولي مشروع الضبعة النووي

يشارك في المنتدى قيادات من هيئة محطات الطاقة النووية المصرية، ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، والقسم الهندسي من مؤسسة روساتوم

«روساتوم» تعقد منتدى دوليًّا لموردي ومقاولي مشروع الضبعة النووي
عمر سالم

عمر سالم

6:55 م, الثلاثاء, 18 يونيو 19

أعلنت شركة روساتوم الروسية المتخصصة فى مجال الطاقة النووية والمنفذة لمحطة الضبعة النووية عقد أكبر منتدى لموردي ومقاولي الطاقة النووية في 8 أكتوبر المقبل، بالتعاون مع هيئة محطات الطاقة النووية المصرية، وذلك على أرض المعرض والمنتدى الصناعي والتكنولوجي الدولي “الأسبوع الصناعي الكبير”.

600 مشارك مرتقب في المنتدي

ومن المتوقع، أن يشارك في المنتدى قيادات من هيئة محطات الطاقة النووية المصرية، ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، والقسم الهندسي من مؤسسة روساتوم، المصمم والمقاول العام لأول محطة للطاقة النووية في البلاد، إضافة إلى عدد من الشركات الأجنبية – الموردين والمقاولين المحتملين لإنشاء مشروع محطة الضبعة النووية، كما سيشارك في هذا الحدث الكبير ما يقرب من 600 من الموردين العاملين بالطاقة النووية.

وأوضحت روساتوم في بيان لها أن المشاركين في هذا الحدث سيتمكنون من الحصول على معلومات حول المناقصات الحالية والمستقبيلة لمشروع محطة الضبعة النووية في مصر، والتعرف على نظام المشتريات التابع لمؤسسة روساتوم الحكومية، وعقد اجتماعات عمل فردية مع ممثلي المؤسسات النووية الروسية المشاركة في المشروع، وكذلك تلقي إجابات عن أسئلة حول المشاركة في بناء المحطة.

وفي هذا الصدد، قال إنتون اترشكين، النائب الأول لرئيس المؤسسة الحكومية الروسية فورميكا (المنظم الرسمي لمؤتمر اسبوع الصناعة)، إن مشروع الضبعة يعد واحداً من المشروعات الكبرى ذات التقنيات العالية الذي يتم تنفيذه علي أرض مصر.

كما تعد مؤسسة روساتوم مؤسسة عالمية رائدة في مجال الصناعة النووية، وأنا واثق تمامًا بأن منتدى الموردين النوويين سيصبح حدثًا عالميًا بحق، لا يجذب رجال الأعمال المصريين فحسب، بل أيضًا الموردين والمقاولين من دول أخرى”.

وبدوره أعلن نائب رئيس شركة اتوم ستروي، المسئولة عن بناء محطة الضبعة النووية، جريجوري سوسنين، أن: “للعام الثاني على التوالي مؤسسة تعقد مؤسسة روساتوم منتدى للموردين والمقاولين لمشروع بناء الضبعة، وذلك لأهمية الدور التذي تلعبه مثل هذه الفعاليات في التواصل مع الشركات المحلية والعالمية في آن واحد.

وأظهرت نتائج العام الماضي أن المشاركة في هذه الفعالية اتاحت للموردين المحتملين فرصة كبيرة لفهم نظام مشتريات روساتوم بشكل أفضل، وكذلك تحديد إجراءات الشراء الحالية والمستقبلية بشكل افضل في إطار تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية، إضافة إلى ذلك، يعد هذا المنتدى فرصة ممتازة للشركاء المصريين للتواصل المباشر مع ممثلي شركات روساتوم المشاركة في المشروع، ونحن اليوم ندعو كل من الشركات المصرية والمؤسسات الدولية الكبرى للمشاركة في هذا المنتدى”.