«روساتوم» الروسية تنظم احتفالية بالإسكندرية لذوى القدرات الخاصة

تشمل المبادرة التى تتم بدعم من مؤسسة الطاقة النووية الحكومية «روساتوم» مشاركة مجموعة أشخاص من ذوي القدرات الخاصة والأصحاء من مدن ومناطق مختلفة

«روساتوم» الروسية تنظم احتفالية بالإسكندرية لذوى القدرات الخاصة
معتز محمود

معتز محمود

6:24 م, الجمعة, 27 سبتمبر 19

شهدت مدينة الإسكندرية، مساء اليوم الجمعة، وبدعم من مؤسسة الطاقة النووية الحكومية “روساتوم” انطلاق مبادرة سيلز اوفذا سبيريت، لمشاركة عدد من ذوى القدرات الأخرى فى عدد من الأنشطة.

وقد يجوب يخت المهمة الإنسانية ” Sails of the Spirit” “سيلز اوف ذا سبيريت” بعضا من دول البحر المتوسط مثل تركيا ، قبرص ، مصر، مروراً بموانئ مارماريس – أنطاليا – كومكويو – تاسوكو بتركيا، ليماسول بقبرص – الإسكندرية بمصر ثم العودة الي ميناء مارماريس مرة أخرى.

تشمل المبادرة التى تتم بدعم من مؤسسة الطاقة النووية الحكومية “روساتوم” مشاركة مجموعة أشخاص من ذوي القدرات الخاصة والأصحاء من مدن ومناطق مختلفة من روسيا ولاتفيا والسويد وأرمينيا وبلدان أخرى.

يشارك فريق “Sails of the Spirit” في إعداد وتنفيذ أنشطة متكاملة، تتضمن مهارات الإبحار باليخوت إضافة الى أنشطة اجتماعية وثقافية أخرى، بهدف خلق نموذج إيجابي جديد للتفاعل بين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بالمجتمع.

ومنذ عام 2011، قامت الفرق التي تدعم مبادرة Sails of the Spirit (من بينهم أشخاص من ذوي القدرات الخاصة) بـ15 رحلة استكشافية في أنحاء مختلفة من العالم.

يهدف مشروع (Sails of the Spirit) إلي تطوير نموذج دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع من خلال رياضة اليخوت لتكون نموذج لإظهار المواهب والقدرات الخاصة بهم، مع التركيز هذا العام على وضع منهجية لتطوير سبل وطرق التفاعل الشامل من خلال رياضة اليخوت.