«رود آند شوارز» الألمانية تنتهي من قياس خدمات الاتصالات فى القاهرة والجيزة

افتتح وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت المركز القومى لقياس جودة خدمات الاتصالات

«رود آند شوارز» الألمانية تنتهي من قياس خدمات الاتصالات فى القاهرة والجيزة
المال - خاص

المال - خاص

9:21 ص, الأحد, 21 يوليو 19

انتهت شركة رود آند شوارز – Rohde &Schwarz الألمانية العاملة بمجال تقييم شبكات المحمول من قياس جودة خدمات الاتصالات بمحافظتى القاهرة والجيزة كمرحلة أولى، وذلك بالتنسيق مع جهاز تنظيم الاتصالات.

وقال هانى طه، ممثل الشركة الألمانية ومدير مشروع جودة الخدمة فى جهاز تنظيم الاتصالات، إن رود آند شوارز حصلت أيضا على موافقة المرفق بشأن بدء القياسات بمدن الدلتا، ومنها البحيرة والمنصورة ودمنهور، على أن تتجه إلى مدن الصعيد مثل الفيوم وأسيوط فى مرحلة لاحقة، لافتا إلى أن مدة التعاقد بين الشركة الألمانية والجهاز تصل إلى عامين.

وأوضح لـ «المال» أن الشركة تلقت استفسارات من المشغلين «فودافون وأورنج واتصالات و we « عبر الجهاز حول معايير واشتراطات قياس جودة الخدمة، مشيراً إلى أن «تنظيم الاتصالات» اشترط على «رود آند شوارز» تعيين عدد من الخبراء الأجانب بمركز قياس جودة الخدمة بالقرية الذكية، بهدف نقل الخبرات للمهندسين المصريين خلال 3 إلى 6 شهور.

وافتتح وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت المركز القومى لقياس جودة خدمات الاتصالات منذ أيام بمقر جهاز تنظيم الاتصالات بالقرية الذكية باستثمارات تصل إلى 50 مليون جنيه، من خلال التعاون مع رود آند شوارز الألمانية التى نفذت مشروعات مشابهة فى دول أفريقية وعربية، منها البحرين والسعودية والإمارات وعمان .

ويستهدف المركز إجراء قياس دورى لجودة خدمات الاتصالات فى 94 منطقة و70 طريقاً رئيسياً و25 مركزا لتجمعات المواطنين على مستوى الجمهورية، ويقدم 3 أنواع من التقارير الفنية، إحداها يقارن بين أداء شركات المحمول الأربع.

ومن المقرر إصدار أول تقرير جودة لقياس جودة خدمات المكالمات الصوتية والإنترنت عبر المحمول (mobile internet) ، وخدمات الجيلين الثالث والرابع للاتصالات داخل المؤسسات الحكومية ذات الكثافة المرتفعة والمراكز التجارية (الموالات) بداية سبتمبر المقبل، بعد توقف استمر لسنوات، على أن يتم نشر نتائج التقرير على الموقع الإلكترونى لجهاز تنظيم الاتصالات.