"رواد 2030" يفتتح معرضا لمنتجات طلاب المنوفية

المال- خاص افتتحت وزارة التخطيط، ممثلة فى مشروع رواد 2030، معرضا لمنتجات طلبة محافظة المنوفية ضمت تصميمات لتقويم العام الميلادى 2019. وتم تقديم جوائز لأفضل تصميمات مقدمة من الطلبة وذلك فى إطار الحملة التوعوية "ابدأ مستقبلك" التى أطلقها المشروع فى محافظات الأقصر والإسماعيلية والقاهرة والجيزة والقلي

"رواد 2030" يفتتح معرضا لمنتجات طلاب المنوفية
جريدة المال

المال - خاص

11:04 ص, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18

المال- خاص

افتتحت وزارة التخطيط، ممثلة فى مشروع رواد 2030، معرضا لمنتجات طلبة محافظة المنوفية ضمت تصميمات لتقويم العام الميلادى 2019.

وتم تقديم جوائز لأفضل تصميمات مقدمة من الطلبة وذلك فى إطار الحملة التوعوية “ابدأ مستقبلك” التى أطلقها المشروع فى محافظات الأقصر والإسماعيلية والقاهرة والجيزة والقليوبية والتى تهدف إلى التوعية بأهمية ريادة الأعمال لتشجيع الطلبة على العمل الحر ونشر فكرة ريادة الأعمال بين الطلاب، بالإضافة إلى نشر ثقافة العمل الحر فى المحافظات.

وفى ذلك السياق أكدت الدكتورة غادة خليل، مدير المكتب الفنى بوزارة التخطيط ومدير مشروع رواد 2030 على أن هذه المرحلة تعتبر مهمة لتقييم الطلبة والتأكد من وصول الفكر الريادى لديهم، مضيفة “نحن فى هذه المرحلة نجنى ثمار الحملة التوعوية ابدأ مستقبلك”.

وأشادت خليل بمجهودات المدرسين ومديرين المدارس فى تطبيق تدريبات مشروع رواد 2030 لطلبة المدارس إذ يقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة لنشر الثقافة الريادية، مضيفة أن التدريبات تمت فى عدد من المحافظات المختلفة، ومن المستهدف الوصول بعدد المتدربين فى المحافظات الست إلى نحو 174.893 طالب، و330 مدرسا و96 مدير مدرسة وموجه عمومى، وذلك بكل المدارس الحكومية التابعة لتلك المحافظات.

وأشارت خليل إلى أن هذه الحملة تأتى فى إطار حرص وزارة التخطيط على دعم دور ريادة الأعمال وفى إطار الخطة التى تسعى الحكومة لتنفيذها ببناء قدرات الشباب وتنمية المهارات الريادية لديهم، ومن أجل العمل على إنشاء منظومة متكاملة من المكونات المعرفية والمهارات التدريبية التى تساهم فى تحفيز الطلاب ورفع قدراتهم التنافسية لتمكينهم من المنافسة فى الأسواق وذلك من خلال تقديم العلوم المناسبة لتحويل الأفكار الواعدة إلى مشاريع ريادية على أرض الواقع.

كما أوضحت خليل أنه تم إنشاء مشروع رواد 2030 بهدف تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة بهم والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال فى تنمية الاقتصاد الوطنى وتنويع مصادر الدخل، مؤكدة على الاهتمام بإعداد جيل قادر على الإبداع والابتكار، مع التوعية بأهمية اكتساب ثقافة العمل الحر منذ الصغر.

وقالت مدير مشروع رواد 2030 إن الطاقات الإبداعية لدى شباب المجتمع لا بد من الاستفادة منها والعمل على توظيفها وذلك لضمان تحقيق النمو الاقتصادى القائم على الابتكار والإبداع، موضحة أن كل رائد أعمال ناجح يستطيع أن يساهم فى تحسين الوضع الحالى، والعمل على توفير المزيد من فرص العمل اللائقة.

يذكر أن الحملة التوعوية “ابدأ مستقبلك” تتم بالتعاون بين مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ووزارة التجارة والصناعة، وزارة التربية والتعليم، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جريدة المال

المال - خاص

11:04 ص, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18