«رواد الهندسة» تستهدف الانتهاء من ترميم قصر محمد علي نهاية 2020

الانتهاء من تنفيذ 40% حتى الآن

«رواد الهندسة» تستهدف الانتهاء من ترميم قصر محمد علي نهاية 2020
محمود زكي

محمود زكي

4:37 م, الأربعاء, 25 سبتمبر 19

تقوم شركة رواد الهندسة الحديثة ” RME ” بتنفيذ مشروع ترميم و تجديد -سرايا الفسقية بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، مؤكدة أن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات بدأت الشركة بالعمل فيه منذ مارس 2018، ومن المقرر الانتهاء منه فى نهاية 2020.

وقالت المهندسة مريم يوسف مدير مشروعات ترميم الاثار بشركة رواد الهندسة الحديثة RME، إن مشروع ترميم قصر محمد علي وسرايا الفسقية يتم تنفيذه حاليا بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيرة أن نسب إنجاز الترميم وصلت حتى الآن 40%.

وأشادت بالتعاون بين الشركة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى تنفيذ المشروع الذي يقع على مساحة 50 فدانا، خاصة أن له طبيعة خاصة وعناصر معمارية وزخرفية فريدة.

وأضافت أن الشركة تولي اهتماما خاصا بالمشروع لكونه من المشروعات المعمارية الفريدة، وإيمانًا من الشركة بالحفاظ على كنوز مصر الأثرية والفريدة، لافتة إلى أن الشركة وضعت جميع خبراتها وإمكانياتها في مجالات الهندسة والترميم فى مشروع إعادة ترميم قصر محمد علي بشبرا بجانب الاستعانة بنخبة من المرممين المصريين المتخصصين فى هذا المجال.

وأشارت المهندسة مريم يوسف، أن مشروع ترميم قصر محمد علي بشبرا يمثل أحد أهم المشروعات الآثرية والمعمارية التي تتم بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ووفر الآلاف من فرص العمل للشباب من مختلف التخصصات من المهندسين والعمالة الفنية المتخصصة.

وأكدت أن قصر محمد علي بشبرا، تحفة معمارية متفردة لكونه يجمع بين الرحابة والخصوصية بفضل الفناء المائي الكبير وممراته وقاعاته، لافتة إلى أن القصر عاني من إهمال كبير تراكمت تداعياته عبر عقود من الزمن؛ مما أثر على العناصر المعمارية والزخرفية المتفردة التي احتواها القصر.