«رواد السياحة» تفصح عن بيع مساهم حصة أسهم بقيمة 10.8 مليون جنيه

رواد السياحة تفصح عن انخفاض حصة مساهم إلى 6%

«رواد السياحة» تفصح عن بيع مساهم حصة أسهم بقيمة 10.8 مليون جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:57 م, الأربعاء, 17 نوفمبر 21

أعلنت شركة رواد السياحة، الأربعاء، عن قيام المساهم محمد رجب سيد عبد الصمد، ببيع 790 ألف سهم من حصته بقيمة إجمالية قدرها 10.8 مليون جنيه تقريبًا.

وقالت رواد السياحة، فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، إن نسبة مساهمة العميل المشار إليه انخفضت بعد العملية من 10.8% إلى 6% من إجمالى الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقة 13.67 جنيه، وجرى تنفيذها من قبل شركة هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية ولم يظهر الإفصاح ارتباط المساهم بأى أطراف أخرى مساهمة (كيانات أو أفراد).

وأعلنت رواد السياحة فى 28 سبتمبر الماضى عن قيام المساهم على محمود عبد اللطيف محجوب، بشراء 86.9 ألف سهم بقيمة إجمالية قدرها تقريبًا.

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقة 52.65 جنيه، وجرى تنفيذها من قبل شركة مباشر المتخصصة فى الوساطة وتداول الأوراق المالية.

رواد السياحة : مصر للتأمين نفذت عملية بيع بقيمة 48.5 مليون جنيه فى أغسطس

تأسست رواد السياحة عام 1988، وتعمل فى مجال الحج والعمرة، كما تعمل فى نشاط حجز تذاكر الطيران لجميع أنحاء العالم، وتقديم خدمات السياحة الداخلية والخارجية.

كما تعمل الشركة فى مجال التسويق الفندقي لفنادق السعودية بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتسوّق الشركة أيضًا لفنادق مصر فى جميع المحافظات المصرية على مستوى جميع التصنيفات الفندقية من الفورسيزونز وفيرمونت إلى جميع ما دونه وحجز الأتوبيسات.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين عدة شركات هي مصر لتأمينات الحياة، وبنك مصر، ومصر للتأمين. كما يمتلك عدد من المستثمرين الأفراد حصصًا مختلفة، منهم عادل زكى وإبراهيم الصعيدى، إضافة إلى آخرين من يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة.

وتحوَّل أداء شركة الرواد للخَسارة بقيمة 14.2 مليون جنيه، خلال العام المالى المنتهى ديسمبر 2020، مقارنة مع صافى ربح قدره 45.9 مليون جنيه خلال عام 2019.

ونفذت شركة مصر القابضة للتأمين، وإحدى شركاتها التابعة عملية بيع حصتين من الأسهم المملوكة فى رواد السياحة، بقيمة إجمالية قدرها  تقريبًا.

وقالت رواد السياحة، فى إفصاح مرسل للبورصة 19 أغسطس الماضى، إننفذت عملية بيع لنحو 295.8 ألف سهم بقيمة إجمالية قدرها 16.6 مليون جنيه تقريبًا.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 56.44 جنيه، ونفّذتها شركة الراود لتداول الأوراق المالية، وانخفضت حصة مصر للتأمين بعد تلك العملية من 3.87 % إلى 2.17% من إجمالى الأسهم.

كما أظهر إفصاح موازٍ مرسل للبورصة آنذاك، قيام شركة مصر لتأمينات الحياة (التابعة)، بتنفيذ عملية بيع 563.3 ألف سهم، بقيمة إجمالية قدرها 31.7 مليون جنيه تقريبا.

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك العملية 56.29 جنيه، ونفّذتها شركة الراود لتداول الأوراق المالية، وانخفضت حصتها بعد تلك العملية من 5.4% إلى 2.17 % من إجمالى الأسهم.

مصر لتأمينات الحياة باعت حصة فى يونيو بقيمة 4.5 مليون جنيه

ونفذت شركة مصر لتأمينات الحياة عملية بيع سابقة فى 25 يوليو الماضى لنحو 82.3 ألف سهم بقيمة إجمالية قدرها  تقريبًا.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 55.22 جنيه، ونفّذتها شركة الراود لتداول الأوراق المالية، وانخفضت حصة الشركة آنذاك من 9.08% 8.6% من إجمالى الأسهم.

وأفصحت رواد السياحة فى 12 يوليو الماضى عن قيام الشركتين (مصر القابضة للتأمين)، مصر لتأمينات الحياة، ببيع حصتين من الأسهم، بقيمة إجمالية قدرها 3.4 مليون جنيه تقريبًا.

ونفذت  ساعتها عملية بيع لنحو 52.2 ألف سهم بقيمة إجمالية قدرها 2.2 مليون جنيه تقريبًا بمتوسط سعر 43.63 جنيه للسهم، ونفّذتها شركة الراود لتداول الأوراق المالية، وانخفضت حصتها بعد تلك العملية من 12.2 % 11.9 من إجمالى الأسهم.

كما أظهر إفصاح مواز للبورصة آنذاك، قيام شركة  (التابعة)، بتنفيذ عملية بيع 27.8 ألف سهم، بقيمة إجمالية قدرها 1.2 مليون جنيه.

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك العملية 43.6 جنيه، ونفّذتها شركة الراود لتداول الأوراق المالية، وانخفضت حصتها بعد تلك العملية من 15% إلى 14.8% من إجمالى الأسهم.