رواد التواصل الاجتماعي يلاحظون أخطاءً في مسلسلات رمضان.. ونقاد يبررون

رامي المتولي: وارد جدا أن يكون هناك أخطاء في المسلسلات

رواد التواصل الاجتماعي يلاحظون أخطاءً في مسلسلات رمضان.. ونقاد يبررون
أحمد حمدي

أحمد حمدي

1:34 م, السبت, 16 أبريل 22

ظهرت أخطاء في مسلسلات رمضان هذا العام لفتت انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أغفل المخرج محمد ياسين في مسلسل المشوار بطولة محمد رمضان ودينا الشربيني أحد المشاهد التي ظهرت فيها دينا وشكل أظافر يديها غير مناسبة لطبيعة عملها كفتاة في مصنع تعبئة ملح ولصق كراتين وتعيش في قلق أيضا وتهرب من بعض الأشخاص هي وزوجها محمد رمضان .

أيضا من الأخطاء التي ظهرت في مسلسلات رمضان حتى الآن تصدير عمرو سعد بطل مسلسل توبة للشعب البورسعيدي أنه بلطجي بدرجة كبيرة من خلال شخصيته في المسلسل بشكل لا يليق وغير مناسب لروح مدينة بورسعيد الباسلة التي تدور أحداث العمل فيها، بالإضافة لظهور “تكاتك” في المشاهد برغم أنها غير موجودة بدرجة كبيرة في مدينة بورسعيد في الحقيقة .

رامي المتولي: وارد جدا أن يكون هناك أخطاء في المسلسلات

قال الناقد الفني رامي المتولي لـ”المال”: إنه لا ينبغي أبدا أن نتصيد الأخطاء لصناع الأعمال الدرامية في شهر رمضان تحديدا، لاسيما انهم يعملون تحت ضغط ضيق الوقت للعرض الرمضاني الأول ومن الطبيعي ان توجد أخطاء في مسلسلات كثيرة .

وأكد أن المسلسلات التي تنفذ بعيدا عن موسم رمضان ويكون لها متسع من الوقت نجد فيها أخطاء، فما بالنا بدراما شهر رمضان التي يتم تصويرها تحت ضغوط تسليم الحلقات للقنوات الفضائية المختلفة على الهواء بمعنى أن هناك حلقات تسلم والمسلسل معروض في شهر رمضان.. لذلك وارد جدا أن يكون هناك أخطاء في المسلسلات فذلك أمرا طبيعيا للغاية، ولا يجب أن نقف عنده ولا يكون معيارا لتقييم المسلسل فنيا .

ماجدة خير الله: لا يصح التصيد لأخطاء صناع مسلسلات رمضان بهذه الطريقة

وتقول الناقدة ماجدة خير الله إن تصيد أخطاء صناع مسلسلات شهر رمضان غير مقبول، لأنه لا يمكن أن يظهر عمل درامي في توقيت زمني ضيق دون وجود أخطاء حتى لو كانت بسيطة .

ولفتت الى ان الفنانة دينا الشربيني تظهر في مشاهدها بمسلسل المشوار مع محمد رمضان بشكل مختلف، وفي أغلب الوقت بدون مكياج تماما وتربط شعرها بشكل بسيط مناسب لطبيعة شخصيتها في العمل .

واشارت الى ان وجود “تكاتك” في مدينة بورسعيد أمر نسبي لا يمكن الجزم بأنه غير موجود او بالفعل يوجد بعض “التكاتك” بهذه المحافظة العريقة، مشيرة إلى أنه لا يمكن التيقن بأن مسلسل توبة صور بورسعيد بشكل غير سليم بدرجة كبيرة .