«رواد الأعمال بالإمارات»: الشركات الإسرائيلية قادرة على امتلاك 100% من الأنشطة المختلفة

تم توقيع صفقات في مجال التكنولوجيا الإلكترونية، وأنظمة تخزين المعلومات

«رواد الأعمال بالإمارات»: الشركات الإسرائيلية قادرة على امتلاك 100% من الأنشطة المختلفة
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

3:44 م, الخميس, 5 نوفمبر 20

قال سند المقبالي، رئيس مجلس إدارة جمعية رواد الأعمال في الإمارات العربية المتحدة، هناك إمكانات كبيرة للتعاون بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة على أساس التكنولوجيا والمعرفة الإسرائيلية وعلى البنية التحتية للأعمال التي طورتها الإمارات هنا.

وأضاف “المقبالي” في كلمة له نقلها موقع “كالكاليست” الإسرائيلي خلال مؤتمر “الفرص الاقتصادية” الذي عقد بالإمارات بالتعاون مع بنك “لئومي” الإسرائيلي: إن أي فكرة مشتركة يمكن أن تنجح هنا بدولة الإمارات، مشيرا إلي أن البنية التحتية بالإمارات ملائمة للأعمال ومن السهل الحصول على التراخيص اللازمة من الحكومة.

وتحدث “المقبالي” عن نفسه قائلا إنه بدأ عمله كرجل أعمال عام 2003 وركز على الإعلان والعقارات والتكنولوجيا.. موضحا أن هناك العديد من أنواع الأعمال التي يمكن أن تناسب الشركات الإسرائيلية هنا، ويمكن للإسرائيليين امتلاك 100٪ من الأنشطة المختلفة.

وأضاف المقبالي إنه منذ الإعلان عن التطبيع مع إسرائيل، تجرى محادثات بالفعل مع رجال أعمال ، بعضهم زار الاتحاد بالفعل وهم على اتصال بشراكات مختلفة.

وتابع، نحن نواجه توقيع صفقات مع شركتين تقنيتين، ونحن في المراحل النهائية من التوقيعات، وهذه الصفقات في مجال التكنولوجيا الإلكترونية، وبرامج التحسين، وأنظمة تخزين المعلومات.

واختتم بأنه يتوقع إبرام اتفاقيات شراكة مع شركات في مجالات الزراعة والتكنولوجيا والعقارات والابتكار والنفط والغاز.