«رواج للتمويل الاستهلاكي» تكشف تفاصيل إصدار سندات توريق بقيمة 305 ملايين جنيه

راوج للتمويل الاستهلاكى تنجح فى طرق سندات توريق بالتعاون مع مصر كابيتال

«رواج للتمويل الاستهلاكي» تكشف تفاصيل إصدار سندات توريق بقيمة 305 ملايين جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

2:07 م, الثلاثاء, 4 يناير 22

أعلنت شركة إحدى شركات أرابيا إنفستمنتس هولدن تفاصيل إصدار سندات توريق بقيمة 305 ملايين جنيه بمدة استحقاق خمس سنوات.

وقال جمال محرم، رئيس مجلس إدارة رواج للتمويل الاستهلاكي ونائب رئيس مجلس إدارة أرابيا إنفستمنتس هولدنج، إن هذا الإصدار يعد الرابع لشركة رواج في إطار خطة الشركة لتنمية أعمالها.

وأضاف محرم في بيان حصلت المال على نسخة منه، أن هذه السندات تم طرحها من خلال التعاون مع شركة مصر كابيتال، وهي سندات قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل إلى أسهم وقابلة للاستدعاء المؤجل بعد تمام سداد الشريحتين الأولي والثانية (أ، ب) بدءاً من الكوبون رقم 14 إعتباراً من السنة الثانية من عمر الإصدار. 

وحصلت رواج للتمويل الاستهلاكي على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية  على إصدار هذه السندات بتاريخ 30 ديسمبر الماضى في مقابل حقوق مالية لعدد 3 مليون سند تقريبا، بإصدار واحد على أربع شرائح.

رواج للتمويل الاستهلاكي : أربعة بنوك اكتتبت فى طرح السندات بالكامل

وبلغت قيمة نحو 305 ملايين جنيه بقيمة اسمية 100 جنيه مصري للسند الواحد، تم الاكتتاب فيها بالكامل من المؤسسات المالية ومنها بنك مصر والبنك الأهلى المصرى والبنك العربى الإفريقي الدولي والبنك الأهلى المتحد.

وأشار محرم إلى أن شركته أعدت خطة عمل طموحة لتطوير الخدمات المقدمة وتقديم منتجات جديدة وحديثة مدعومة بإدارة تنفيذية محترفة فى هذا المجال.

من جانبه أكد المهندس جمال عثمان رئيس مجلس إدارة شركة أن هناك خطة طموحة من جانب الشركة القابضة لدعم شركاتها التابعة، خاصة العاملة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، ومنها شركة رواج للتمويل الإستهلاكى والتي تم إعادة تشكيل مجلس إدارتها من خلال إنضمام أعضاء ذوي خبرات مصرفية ثرية في مجال التمويل الاستهلاكي وتكنولوجيا المعلومات. 

وقال عثمان إن تجهيزات فرع مصر الجديدة لشركة رواج للتمويل الاستهلاكي قد اقتربت على الانتهاء، ومن المتوقع أن يتم افتتاحه خلال الربع الأول من عام 2022.

وأشار عثمان إلى أن خطة التوسع بالأفرع الجديدة للشركات التابعة مستقبلاً ستكون مبنية على إنشاء أفرع صغيرة تعتمد على الرقمنة والوسائل التكنولوجية الحديثة لتطوير الخدمات المقدمة للعملاء.

كما تتبنى المجموعة خطة طموحة للتوسع في تقديم خدمات الشركات المالية غير المصرفية التابعة للعملاء من الأفراد والشركات بأنحاء الجمهورية وخاصة بصعيد مصر.

ويجرى حاليا الاستعانة بإحدى الشركات العالمية لتطوير البنية التكنولوجية بالشركة القابضة والشركات التابعة الأخرى تماشياً مع أحدث النظم المعلوماتية التي تدعم عملية الإنتشار وتنمية الاعمال وتكامل النظم في الشركات التابعة.